الطيران الحربي السوري والروسي يقصف حافلات لنازحين في مدينة صوران

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي1 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الطيران الحربي السوري والروسي يقصف حافلات لنازحين في مدينة صوران

ذكرت مصادر إعلامية ، أن ستة أشخاص لقوا مصرعهم وجرح آخرون بعد تعرض حافلات نقل على متنها نازحون من مدينة صوران الواقع في الريف الشمالي لحماة للقصف من طرف الطيران الحربي النظامي السوري وكذلك الروسي.

وذكر المراسل ، أن هذه الغارات تسببت في خسائر مادية تمثلت في سيارات إحترقت وتدمرت كانت تقل نازحين بعد الخروج من ريف حماة على الطريق العام جنوب مدينة خان شيخون.

وحسب ناشطين ، فإن القصف الصاروخي والمدفعي المكثف على كل مدن طيبة الإمام وصوران وحلفايا كان سببا في نزوح الأسر نحو البلدات الواقعة في الريف الجنوبي لإدلب ، إلا أن الغارات طالتهم أيضا في تلك المنطقة.

كما تحدثت المصادر ، على أن هذه الغارات التي إستهدفت المدنيين جاءت بعد أن سيطرت كتائب من الجيش الحر وفصيل جند الأقصى على مدينة صوران ومدن وبلدات أخرى وكذلك عدد من الحواجز الواقعة في الريف الشمالي لحماة.

من جانب آخر ، ذكر التلفزيون النظامي السوري أن الطائرات الحربية شنت غارات جوية سقط على إثرها العشرات من الإرهابيين حسب وصف التلفزيون.

وتأتي هذه الأخبار عقب إشتباكات مع القوات النظامية ، إنطلق فيها فصيل جند الأقصى الذي فجر عربة مفخخة على نقاط تمركز الجنود النظاميين في حين تحدث قادة من المعارضة المسلحة أن هذه الإشتباكات راح ضحيتها أعداد كبيرة من الجيش.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *