التخطي إلى المحتوى
برنامج سياحي في اسبانيا 2018 افضل المناطق والمزارات السياحية في برشلونة وكافة المدن الاسبانية
خطة سير سياحية بأسبانيا

خطة سير سياحية بأسبانيا وعرض لأجمل الأماكن الأسبانية، حيث تحتوي هذه الدولة على أفضل أماكن سياحية فى العالم، وسنعرض لكم من خلال التقرير التالي عن الأماكن التى تحتاج إلى زيارتها لأسبانيا، والوقت المناسب لإجراء الرحلات السياحية لأسبانيا، وغالبًا سيستهدف البرنامج زيارة مدن أسبانيا مثل مدريد، وقرطبة، غرناطة، برشلونة.

لماذا زيارة أسبانيا؟

تعتبر أسبانيا من أجمل الدول فى العالم، فهي غنية بالمعالم الشهيرة، فهى تحتوي على جزء من التاريخ العربي الأندلسي، لذلك يجب أن تحدد الأماكن التى يجب أن تحتوي على أماكن سياحية هامة، مثل مدينة مدريد أو برشلونة لسهولة السفر إليها بالطيران وكذلك تقوم بتجهيز خطة سير سياحية بأسبانيا.

خطة سير سياحية بأسبانيا

إذا كنت تريد أن تقضي رحلة سياحية فيجب أن تزور مدينة برشلونة، ويمكنك القضاء وقت على الشاطئ بالإضافة إلى التسوق، ورؤية المعالم السياحية والأماكن الأثرية، مثل:

منطقة بلازا كتالونيا

منطقة بلازا كتالونيا
منطقة بلازا كتالونيا

 

يمكن الوصول إلى تلك المنطقة عن طريق المترو الأخضر رقم L13، والوصول إلى محطة كتالونيا، وهي ساحة ضخمة على شكل دائري، وفيها شوارع متفرعة توصل إلى عدة أحياء عريقة مثل حى الجوتي، ومحلات العلامات التجارية بوتيكات مثل زارا ومانجو.

شارع لامبراس

هو أحد شوارع أسبانيا والتى حدث بها حادث إرهابي كبير منذ القدم، قرب الساحة مما جعل الشارع أحد المعالم الرئيسية للمدينة، وينتشر فى هذا الشارع عدد من القهاوى ومحلات لتناول القهوة والشاي، ومطاعم تقدم الطعام الشعبي والبحري، وخاصة المشروب “زنغايا” وهو نبيذ مخلوط بعصير وغاز النيتروجين وقطع ليمون وبرتقال.

السوق الشعبي في برشلونة

السوق الشعبي في برشلونة
السوق الشعبي في برشلونة

 

يعتبر من أكثر الأماكن الشهيرة فى مدينة برشلونة، وهو يشبة البازار الضخم، وهناك أزقة كثيرة تحتوي على مطاعم تقدم أطعمة شعبية وأطعمة بحرية، وتسمح لك المطاعم برؤية الأسماك البحرية وهي تعوم ويمكنك اختيار ما تريد لتناولها مثل الجمبري، ويمكن الحصول عليها بسعر 6 يورو، كما تتيح لك تلك المطاعم الحصول على مشروبات طبيعية من كل الفاكهة وخاصة جوز الهند، أو الكيوي، أو التوت.

منطقة الحي الجوتي

هى منطقة قريبة من منطقة كتالونيا وهي تحتوي على كنيسة جميلة وضخمة ويمكنك الدخول فيها بتذكرة 7 يورو، وأمامها ساحة كبيرة تقدم فيها عروض ومطاعم ومحلات ملابس وقهاوي.

متحف وبيت بيكاسو

متحف وبيت بيكاسو
متحف وبيت بيكاسو

 

عاش الفنان العالمي الكبير بيكاسو فى مدينة برشلونة وقضى وقت طويل فيها، وبعد وفاته تم عمل منزله متحف لعرض رسوماته وشرح عن أشكال رسومات وتغير أسلوبه، ويمكن دخول المتحف من خلال الحصول على تذكرة 5 يورو، كما يجب أن تعلم أن التصوير ممنوع داخل المتحف.

متحف برشلونة التاريخي

يتواجد متحف برشلونة التاريخي فى نفس المنطقة التى يوجد بها متحف بيكاسو والكنيسة، ويمكن زيارة الـ 3 أماكن فى نفس الوقت، ومتحف برشلونة ضخم وبني أثري من الخارج، ويحتوي على عدة منحوتات وتماثيل قديمة.

منطقة ميناء برشلونة

منطقة ميناء برشلونة
منطقة ميناء برشلونة

وهناك منطقة ميناء برشلونة، وهو يتواجد فى المنطقة الثانية من شارع لامبراس، وهو ميناء ضخم ويحتوي على قوارب صغيرة وشاطئ سياحة ويمكن السباحة، والمنطقة بها عدد من المطاعم ومول ضخم، والشواطئ مفتوحة ويمكن الجلوس عليها بدون رفع رسوم.

قلعة مونتي جويك

من الأماكن الرئيسية والسياحية فى مدينة برشلونة، وهي عبارة عن حصن عسكري قديم، تم بناؤه فى عام 1640 م، ويمكن الدخول إلى القلعة بالحصول على تذكرة قيمتها 5 يورو، ويتواجد حول القلعة مجموعة من الحدائق التي تُفتح للجماهير بدون رسوم.

القرية الإسبانية

القرية الإسبانية
القرية الإسبانية

 

وهو عبارة عن مجسم لقرية شعبية بأسبانيا بمبانيها وأزقتها، ويمكن الدخول إلى القرية بتذكرة رسومها 14 يورو، والتجول فى القرية ورؤية المباني والاستمتاع بالطعام الشعبي، والجلوس على المقاهي، وهناك مساحة لعب للأولاد وحديقة حيوان.

نافورة مونتي جويك

يمكنك مشاهدة وزيارة نافورة مونتي جويك، ويصل ارتفاعها إلى 30 متر، وتقدم عرض مائي ضوئي- ليلي بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية، وهذه العروض مجانية.

مدينة كوستابرافا

مدينة كوستابرافا

 

إذا كنت ترغب فى زيارة الى مدينة كوستابرافا هى مدينة صغيرة شاطئية بين الجبال، ويمكن الوصول إليها عن طريق الأتوبيس الحكومي، ويمكنك الاستجمام على الشاطئ طوال اليوم.

بارك جوي

حديقة جوي من الأماكن المميزة في برشلونة، وتم بناؤها من قِبل المصمم المعمارى الشهير جويل، وفى هذه الحديقة يوجد متحف ومنزل وهو عبارة عن جبل مصمم على شكل حديقة وهناك منطقة حدائق مفتوحة للجمهور، ويمكن دخول الحديقة بتذكرة سعرها 7 يورو، ولكن يجب أن يكون هناك حجز مسبق لأن الدخول إلى الحديقة محدود للجمهور.

كنيسة سيجرادا فاميليا

هى كنيسة مشهورة وضخمة معروفة، وتشتهر بتصميمها الغريب، واستغرق بناؤها سنوات، وتم الانتهاء منها عام 1880، وحتى الآن لا يزال مستمرين في بناء تلك الكنيسة، وهي تبدو كما لو أنها منحوتة فى الصخر، ويطلق عليها اسم عائلة سيجرادا وهي أحد العائلات المؤسسة لمدينة برشلونة، ولهم العديد من العقارات.