التخطي إلى المحتوى
معنى اسم مدحت وحكم التسمية به
معنى اسم مدحت وحكم التسمية به

معنى اسم مدحت وحكم التسمية به ، هو اسم علم مذكر، وهو ذو أصل عثماني، وهو مشتق من أصل الكلمة ” مَدح “، والمقصود منه المدح والثناء، وهو أمر يدل على المدح ويدل على حسن الثناء وهو عكس الذم والهجاء ، ومن أشهر من سمي باسم مدحت هو مدحت باشا أبو الدستور وهو من أعظم رجال الدولة العثمانية، وفى التقرير التالي سنخبرك عن كل ما تريد معرفته عن اسم مدحت .

معنى اسم مدحت وحكم التسمية به
معنى اسم مدحت وحكم التسمية به

معنى اسم مدحت في القاموس العربي

هو اسم علم مذكر ذو أصل عربي، ولكنه منتشر بصورة كبيرة فى تركيا، وهو يعني الثناء والمدح، وهو عكس الذم والهجاء، وهو اسم له واقع جيد على النفس، فهو دلالة على الثناء والمدح الجيد.

» تعرف على: معنى اسم عزت وحكم التسمية به

معنى اسم مدحت وحكم التسمية به

بحسب آداب التسمية في الإسلام، فإنه يجوز التسمية باسم مدحت لأنه لا يحمل أي معنى خاص بالشرك أو إهانة لأي شخص، لذلك يجوز التسمية به ولا حرج منه.

» نرشح لك كذلك: معنى اسم سجايا وحكم الإسلام فيه

صفات حامل هذا الاسم

من الطريف فى الأمر أن اسم مدحت يمكن أن يطلق على الأنثي أيضًا، وهو يرمز إلى الشخص المرح والمتفائل، كما أنه يتميز بالنشاط والذكاء، وحب القراءة وتحصيل العلم، كما أنه الشخص الذي يحب الضحك، ولكن بعض عيوبه الشخصية أنه يتميز بالعصبية وتقلب المزاج.

اسم مدحت والقرآن الكريم

لم يذكر اسم مدحت فى القرآن الكريم أو خلال السنة النبوية، ولا يعرف أيا من السلف أو الصحابة يحمل هذا الأسم، ولكن هناك عدد من المشاهير المعاصرين الذين عرفوا بهذا الاسم ومنهم مدحت صالح، وهو مغني مصري شهير، له حنجرة قوية، وله العديد من الألبومات الناجحة، والأغاني الشهيرة، ومنها أغنية المليونير، وعايز أعيش في كوكب تاني، والتي لا تزال لها صدي حتى اليوم، مدحت شلبي، هو رياضي قديم وإعلامي حاليًا، وشغل منصب مدير فني لعدد من فرق الدوري، كما أشتهر بأنه محلل ومذيع لتحليل الدوري المصري.