سامسونج : هزة قوية بعد تقارير عن حوادث إنفجار لهاتف جالاكسي نوت 7

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي1 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سامسونج : هزة قوية بعد تقارير عن حوادث إنفجار لهاتف جالاكسي نوت 7

بعد أن عرف قطاع الهواتف الذكية في شركة سامسونج نوعا من التعافي بعد عامين من التقهقر ، إصطدمت الشركة اليوم الخميس 1 سبتمبر أيلول بواقع جديد ، من خلال تقارير صدرت يوم أمس وتحدثت عن حصول حوادث إنفجار في بطارية الهاتف اللوحي الجديد جالاكسي نوت 7 ، ما جعلها توقف الشحن إلى موزعيها.

وكان التصريح الذي أدلت به الشركة ، التي تعمل في كوريا الجنوبية لشبكة الأنباء العالمية ” رويترز ” ، عن قرار تأجيل شحنات الهاتف اللوحي ، وذلك من أجل إجراء إختبارات الجودة بشكل مكثف وإيقاف الشحن إلى ثلاثة شركات إتصالات هي الأكبر في البلاد ، إلى نزول السهم إلى أدنى مستوى منذ 14 يوما.

ويبدو أن تقارير حادثة الإنفجار التي أصابت بطارية هاتف جالاكسي نوت 7 اللوحي ، من الممكن أن يكون بمثابة الضربة القوية للشركة المختصة في تصنيع الهواتف الذكية حول العالم.

وكانت الشركة الكورية الجنوبية تعول على الجهاز من أجل المحافظة على أهميتها في سوق الهواتف ، في مواجهة الهاتف الحدث الآخر آيفون 7 ، والذي من المننتظر أن تكشف عنه شركة آبل يوم الأربعاء المقبل.

ويرى بريان ما المحلل بشركة الأبحاث IDC ، أن هذه الحادثة هي عبارة عن ضربة قاصمة لشركة سامسونج ، خاصة بعد الإثارة التي عرفتها منتجات الشركة الكورية الجنوبية ، على غرار جالاكسي نوت 7 إلى وقت قريب.

رابط مختصر