التخطي إلى المحتوى
معنى اسم مادلين وصفات الشخصية التي تحمل هذا الاسم
معنى اسم مادلين

معنى اسم مادلين وصفات الشخصية التي تحمل هذا الاسم، فهو ينتشر بكثرة خاصة في البلدان العربية الشامية مثل لبنان، وسوريا، والعراق، وهو اسم غير عربي له العديد من المعاني، والتي سنأخذكم فيها من خلال المقال الآتي.

معنى اسم مادلين
معنى اسم مادلين

معنى اسم مادلين

هو اسم علم مؤنث وهو اسم يوناني لاتيني الأصل، ويكتب بالانجليزية بعدة طرق، واسم مادلين هو اسم مشتق أو محرف وأصله ماجدولين، نسبة الى مجدل بجنوب فلسطين، والتى تعتبر من أقدم وأكبر المدن الفلسطنية.

» تعرف على: معنى اسم مصطفى وحكم التسمية به

اسم مادلين

ولفظ مادلين الذي ينطق فى اللغة اللاتينية يعني الفتاة الفاتنة المثيرة، وصاحبة الأنوثة الطاغية.

حكم تسمية الفتيات باسم مادلين

بحسب آداب تسمية الأبناء فى الإسلام فإنه مكروه تسمية الفتيات باسم مادلين، لأن معناه يثير الشبهات، لكن لا حرج إذا أردت أن تسمي به مولودتك، فهو لا يحمل أى معنى للشرك، أو إهانة للإسلام.

» نرشح لك كذلك: معنى اسم مدحت وحكم التسمية به

صفات حاملة الاسم مادلين

لكل شخص نصيب مما يسمي به، وهذا ليس بغريب، فأنت تتطبع ببعض الخصائص والصفات التى تترسخ فى داخلك بسبب تكرار سماع الاسم دائما، لذلك سنخبرك فى السطور التالة ببعض الصفات التى قد تتسم بها حاملة الاسم مادلين.

تتميز صاحبة الاسم مادلين بأنها جرئية لا تخشى التعبير عن نفسها حتى إن أغضب هذا من حولها، كما أنها عنيدة تتمسك بأرائها ومن الصعب تغيرها، بالإضافة إلى أنها تتميز بالأنوثة والجاذبية، كما أنها شخصية نقية وعفوية، صريحة فهى تعبر عما يجول فى داخلها بدون خجل أو حرج، كما أنها تحب الوضوح.

كما أنها تتميز بالطموح، والتطلع إلى المستقبل والعفوية، وتميل إلى السفر، والخروج وتبرع فى الحياة المهنية، كما أنها تجيد التحدث والتعبيرعن نفسها، لا تحب الغموض وتعشق التحدي.

اسم مادلين في اللغة الإنجليزية

يكتب اسم مادلين فى اللغة الإنجليزية بعدة طرق ولكن أشهرهم تكتب   MADELEINE أو تكتب بهذا الشكل Madline.

دلع اسم مادلين

تعشق الفتيات الصغيرات أن يقمن الجميع بإطلاق أسماء مصغرة وأسماء دلع، وسنخبركم ببعض أسماء تدليل اسم مادلين، حتى يمكنكم تدليل بناتكم وهى: مادو ، أو مادي، أو لين، أو لينا.