معنى اسم رأفت ودلالته

nehad ahmed
معاني الاسماء
nehad ahmed4 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معنى اسم رأفت ودلالته

معنى اسم رأفت ودلالته ، هو اسم علم مذكر، ليس من أصول عربية بل تركية، حيث يسعى كثر من الآباء والأمهات لاختيار اسم مميز لأطفالهن الذكور، واختيار هذا الاسم يلازم الطفل طوال حياته، لذلك إذا كنت ممن أطلقوا على أطفالهم هذا الاسم، فسنخبركم فى التقرير التالي معنى هذا الاسم، وأصله، وشرعية تسمية الأبناء بهذا الاسم.

معنى اسم رأفت
معنى اسم رأفت

معنى اسم رأفت

رأفت هو اسم علم مذكر، وهو ليس له أصول عربية، بل تركية، وهو يأتى من أصل الفعل الرأفة، ويعني الرحمة الشديدة، والعطف.

» تعرف على: معنى اسم عزت وحكم التسمية به

شرعية التسمية الأطفال باسم رأفت

بحسب آداب تسمية الأبناء فى الإسلام فأنه لا حرج من تسمية الأطفال باسم رأفت لأنه لا يحمل أي إساءة لشرع الله، كما أنه لا يعني بذاءه، لذلك لا بأس من التسمية به، لأنه يحمل معنى رقيق يتعلق بالرأفة والرحمة.

» نرشح لك كذلك: معنى اسم مادلين وصفات الشخصية التي تحمل هذا الاسم

صفات حامل اسمرأفت

لكل شخص نصيب من اسمه، يتكون من خلال شخصيته بفعل ملازمته طوال مدة الطفولة، لذلك يترسخ جزء من معنى الاسم فى وجدان الشخص وسلوكه على مدار حياته كاملة، لذلك يتسم الذكور الحاملين لاسم رأفت بالجرأة والعنف وحب المغامرة وحب مساعدة الناس، كما أنهم عاطفيين بشدة، ويسعوا إلى تقديم أقصي درجات المساعدة، فضلا عن أنهم أشخاص مرحون، يفضلون إلقاء النكات والضحك طوال الوقت.

ويتميز الرجال الذين يحملون اسم رأفت، أنهم من الشخصيات الذين يفضلون الجو الأسري والعائلي، بالإضافة إلى أنهم مخلصون بشدة لأسرهم وزوجاتهم، فضلا عن أنهم يتميزون بالهدوء والحكمة والرصانة الشديدة، ويؤخذ عليهم أنهم عنيدون ومن الصعب تغير أراءهم بسهولة.

مشاهير يحملون اسم رأفت

من أشهر الشخصيات التى حملت اسم رأفت، هو رأفت الهجان وهو الاسم الحركي الذي أطلقته المخابرات المصرية على الجاسوس المصري رفعت سليمان الجمال، والذي تم زراعته فى دولة إسرائيل لسنوات كثيرة، واستطاع اختراق دفاعات إسرائيل ومد الحكومة بالكثير من المعلومات التي كانت سببًا فى انتصار حرب أكتوبر المجيدة عام 1973، ويُقال إنه تزوج من امرأة وعاش فى وطنها ألمانيا حتى نهاية حياته، ولم يتم اكتشاف أنه جاسوس إلا بعد وفاته وإعلان المخابرات عن قصة حياته فيما بعد.

رابط مختصر