الإتحاد الأوروبي يصدر تعليمات توجيهية حول منع الإعلانات على الإنترنت

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي2 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الإتحاد الأوروبي يصدر تعليمات توجيهية حول منع الإعلانات على الإنترنت

قامت المنظمة الأوروبية ” IAB ” بالترحيب بالتعليمات التي وجهها منظمو الإتصالات في الإتحاد الأوروبي وتم نشرها يوم الثلاثاء الفارط.

وأكد التعليمات التوجيهية ، على أن قيام الشركات المقدمة للخدمة بمنع الإعلانات يعتبر بمثابة الإنتهاك للقوانين الخاصة بالإتحاد الأوروبي حول حياد الإنترنت.

وتعتبر منظمة IAB عبارة عن مكتب إعلان تفاعلي مهتم بأعمال الدعاية ويسعى لدعم تنمية المجال كما يقوم بوضع اللأبحاث الخاصة والمعايير حول قطاع الإعلانات ويقدم دعما قانونيا للعاملين في هذا المجال على الشبكة العنكبوتية.

وتقوم المنظمة بتمثيل عدد واسع من وسائل الإعلام البارزة بشكل كبير عالميا ، والتي تعمل في الولايات المتحدة الأمريكية والقارة الأوروبية.

وتمنع قواعد الإتحاد الأوروبي الشركات التي تقدم خدمة الإنترنت ” ISP ” من أن تحجب أو تبطئ أو تغير أو تقيد الوصول أو تتدخل أو تحلل عند توفير الخدمة للمشتركين.

وقام المسؤولون بالإشارة في آخر تقرير لهم أن عملية حظر الإعلانات تعتبر من الأعمال التي لا يمكن لشركات تقديم خدمة الإنترنت أن يقوموا بها.

وجاءت التعليمات التوجيهية بعد أن إكتشفت عمليات لحجب الإعلانات من طرف مقدمين للخدمة ، ولكنها كانت محدودة ومعزولة في أماكن فرعية في الإتحاد الأوروبي وهو ما سيساهم في إنهاء المشكلة بشكل سريع.

ولدى المستعملين القدرة على عدم تمكين الإعلانات ولكن ذلك الأمر إختياري ولكن لا يجب حظر هذه الإعلانات من طرف مقدمي الخدمة.

رابط مختصر