معنى اسم صمود وأصله في اللغة العربية

nehad ahmed
معاني الاسماء
nehad ahmed5 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معنى اسم صمود وأصله في اللغة العربية

معنى اسم صمود وأصله في اللغة العربية ، هو اسم علم مؤنث ذو أصل عربي، وهو اسم سهل وبسيط مكون من أربع حروف، وهو يعني في اللغة العربية الثبات والكبرياء والعزة والكرامة، حيث يميل الآباء والأمهات إلى اختيار أسماء لأطفالهم ذات معنى قوى ونحمل فى طياتها  الكثير من المعاني ومنها اسم صمود، لذلك سنأخذكم فى جولة حول معنى الاسم، وصفات حاملة الاسم، وشرعية التسمية به.

معنى اسم صمود
معنى اسم صمود

معنى اسم صمود فى المعجم الوسيط

الاسم “صمود” من الأسماء الحديثة التي ظهرت في مجتمعاتنا العربية الحديثة، ويحمل معاني قوية وجميلة، فهو يدل على الثبات والعزة والكبرياء والكرامة، وهو ذو أصل عربي، وهو يعني في اللغة العربية والمعجم الوسيط الثبات على المبدأ.

» نرشح لك كذلك: معنى اسم مسعود وحكم التسمية به

شرعية التسمية باسم صمود

بحسب آداب تسمية الأبناء في الإسلام، فأنه لا حرج من التسمية بهذا الاسم، حيث أنه اسم من أصل عربي، بالإضافة إلى أنه لا يحمل معاني تشير إلى الشرك أو التعبد لشخص بدون الله، بل هو اسم يعني في اللغة العربية الثبات والرسوخ وهي من المعاني اللطيفة.

» تعرف على: معنى اسم شروق وصفاته

صفات حاملة الاسم صمود

لكل شخص حظ من اسمه، وهذا ليس جزء من الخرافات أو التنبؤات بل هو حقيقة علمية راسخة، فمناداة الشخص على مدار حياته باسمه يعمل على ترسب المعنى في الشخصية بفعل الإيحاء.

وتتميز حاملة اسم صمود بأنها ثابتة على موقفها، لا تخشى التعبير عن رأيها، كما أنها صبورة، تصبر على البلاء ومتاعب الحياة، كما أنها تحب الاجتهاد خاصة في الدراسة والتعليم فهي ترغب في أن تكون الأولى دائمًا، من الصعب أن يكون هناك شخص قادر على تغيير رأيها أيًا كان، كما أنها طيبة القلب، تقول كل ما يخطر في بالها، ولعل من أسوء الصفات التي قد تحيط بها هي العند، فهي متمسكة برأيها إلى أبعد الحدود، وغير قابلة للخضوع إلى المؤثرات الخارجية، كما لا تهتم بآراء الآخرين فيها.

كتابة اسم صمود في اللغة الإنجليزية

كما يعلم الجميع فإن ترجمة اسم من اللغة العربية إلى الإنجليزية يعني إمكانية كتابته بأكثر من طريقة، وكذلك الأمر ينطبق على اسم صمود، فنجده يكتب مرة sumud وفى بعض الأحيان يكتب somod.

رابط مختصر