التخطي إلى المحتوى
معنى اسم ليان في المعجم الوسيط
معنى اسم ليان

معنى اسم ليان في المعجم الوسيط ، اسم علم مؤنث ذو أصل عربي، وهو من الأسماء الجميلة والهادئة والتى تنتشر بين الفتيات العرب بسبب لطفه وخفته على اللسان، كما أن حروفه تعتبر الأجمل على الأذن، وسنخبركم فى التقرير التالي بمعنى اسم ليان، وشرعية التسمية به، وصفات حاملة الاسم ليان.

معنى اسم ليان
معنى اسم ليان

معنى اسم ليان في المعجم الوسيط

ليان هو اسم علم مؤنث، ذو أصل عربي معناه اللَّيانُ وهو مصدر للفعل لانَ، ويُقال هو فى ليان من العيش، أي يحيا حياة في رخاء وطراوة ورفاهه، والرقة واللطافة، لذلك فاسم ليان يعني رغد الحياة ونعمها، كما يقال أيضًا أنه يعني الليونة والسهولة والنعومة، والليونة.

» نرشح لك كذلك: معنى اسم جنى في اللغات المختلفة ومدى مشروعية التسمية به

معنى اسم ليان في اللغة العربية

اسم ليان فى اللغة الغربية لها تصنيفان، الأول يمكن أن يطلق على الشخص الذي يقوم بصنع الألبان أو من يقوم ببيعها، أما التصنيف الثاني فهو يدل على اللين وسهولة المعيشة ورخاءها وهو ما يتم التسمية به.

» تعرف على: معنى اسم عزت وحكم التسمية به

شرعية التسمية باسم ليان

بحسب آداب تسمية الأبناء فى الإسلام، فإن اختيار الاسم يجب أن يكون ذو معنى لطيف، ويفضل لو كان من أصل عربي، واسم ليان يعني الحياة الراغدة، فهو معنى رقيق وجميل لا يخالف شرع الله، كما أنه لا يدعو إلى الشرك، ولم يسمى به أشخاص ظالمين للمسلمين، لذلك اسم ليان لا خلاف عليه في الدين حيث أن الاسم يحمل معنى جيد ولا حرج من التسمية به.

صفات حاملة اسم ليان

لكل شخص حظ ونصيب من اسمه، فهو يترسخ فى شخصيته نتيجة تكرار سماعه على مدار سنوات حياته، لذلك تتميز حاملة اسم ليان بأنها شخصية هادئة الطباع، ولينة، كما أنها حساسة ومزاجية، بدرجة صغيرة، وهي جريئة، وواقعية في طموحاتها، متواضعة فى تعاملاتها مع الآخرين، كما أنها تعشق مساعدة الناس.

يؤخذ على الشخصيات حاملة اسم ليان، أنها متسرعة، بالإضافة إلى تقلب المزاج فهى قد تكون سعيدة وفى اللحظة التالية تكون انفعالاتها حزينة، كما أنها لا تتعصب بسهولة، لكن في حالة الانفعال يمكنها أن تكون كأسد جائر.

مشاهير حملوا هذا الاسم

من المؤكد أنه كلما اشتهرت شخصية باسم معين فإن صفاتها تلتصق بالاسم لسنوات، ومن المشاهير المعرفون باسم ليان هى ..

ليان بزلميط، وهي فنانة ومطربة فلسطينية ولدت في رام الله بعام 1991 شاركت في برنامج ستار أكاديمي واعتزلت الفن 2015.