معنى اسم يارا وحكم التسمية به

nehad ahmed
معاني الاسماء
nehad ahmed7 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معنى اسم يارا وحكم التسمية به

معنى اسم يارا وحكم التسمية به ، اسم يارا له العديد من المعاني المتنوعة والكثيرة، وهو ليس ذو أصول عربية، وعلى الرغم من هذا فقد انتشر خلال السنوات الأخيرة فى الوطن العربي، بشكل خاص نظرًا لأن الاسم له دلالة رقيقة، واسم محبب، وسنخبركم فى التقرير التالي بمعني اسم يارا، وشرعية حمل هذا الاسم، وصفات حاملته.

معنى اسم يارا
معنى اسم يارا

معني اسم يارا

يارا هو اسم علم مؤنث، له معاني كثيرة، وتفسيرات متعددة، ليس من أصول عربية، بل يُقال إنه من أصول أعجمية، مأخوذ من اللغة الفارسية من لفظ “يارستن” وهو يعنى التمكين والقدرة والاستطاعة وقد تم زيادة الألف الفارسية لتعني التأكيد، مما يدل على أن اسم يارا مشتق من الكلمة الأصلية يارستن.

ويعنى لفظ يارا فى اللغة الفارسية بأنه طوق أو سوار، ويقال معناه الجرأة أو الصحبة أو الحب، كما يُقال أيضا أن لفظ آرا هو كلمة كردية تكتب باللغة اللاتينية ومعناها المحبوب.

» نرشح لك كذلك: معنى اسم مادلين وصفات الشخصية التي تحمل هذا الاسم

حكم التسمية باسم يارا

بحسب آداب تسمية الأبناء في الإسلام فإنه لا يفضل تسميه الأبناء بأسماء أعجمية غير مفهوم معناها، ويجب أن يكون منضبطًا بعدة شروط منها، ألا يكون أشتهر به أحد الطغاه أو الظالمين، وألا يكون الاسم يدل على أنه يدعو إلى عبادة ما هو غير الله، وألا يدعو للشرك، كما يجب أن يكون معنى الاسم لائقاً لا يحرج حامله.

ونجد أن اسم يارا من الأسماء التى ينطبق عليها ضوابط الأسماء التى ليست من أصول عربية، لذلك لا حرج من التسمية باسم يارا.

» تعرف على: معنى اسم عزت وحكم التسمية به

صفات حاملة الاسم يارا

لكل شخص نصيب من صفات اسمه التى تترسخ بوجدانه وسلوكياته وشخصيته نتيجة تكرار سماع الاسم على مدار سنوات، لذلك نجد أن الفتيات اللاتي يحملن اسم يارا يتميزن بالرقة والعفوية، والروح المرحة، والطموح، وحب الحياة والحركة، والسفر والمغامرات، فهم يرفضون الاستقرار ويشعرون أن الحياة رحلة يجب الاستمتاع بها، ومن هواياتهم المفضلة سماع الأغاني والموسيقى والرقص، والتجوال عبر العالم.

ويؤخذ على صفات حاملة الاسم يارا أنها مندفعة ومتهورة، أحيانا قد ترتكب أخطاء بسبب التسرع، كما أنها عنيدة ترفض الاستماع إلى آراء الأخرين.

رابط مختصر