التخطي إلى المحتوى
السياحة في شرم الشيخ 2018 اهم المعالم والاماكن السياحية في شرم الشيخ وأجمل رحلة عائلية لمصر
مدينة شرم الشيخ

أهم الأماكن السياحية في شرم الشيخ لعام 2018 / 2019 رحلتي في السياحة إلى مدينة شرم الشيخ تحتاج إلى استعداد تام من قبل المسافرين، فيبدأ الشخص المسافر في التعرف على الأماكن المناسبة للأطفال والشباب والعائلات الموجودة في المدينة ومن ثم تحديدها على حسب الخدمة والسعر الخاص بالإقامة، وذلك من خلال شركات السياحة أو عن طريق مواقع الإنترنت التي توفر كافة البيانات التي يحتاجها المسافر لمقارنة المكان الأفضل بالنسبة له.

معلومات عن مدينة شرم الشيخ

هي مدينة حيث يتلاقى سحر الطبيعة البحرية والصحراوية، شرم الشيخ هي مدينة سياحية في مصر، تقع عند ملتقى خليجي العقبة والسويس على ساحل البحر الأحمر، تبلغ مساحتها 480 كم، ويصل عدد سكانها إلى 35 ألف نسمة، ويعيش أهلها على التجارة والصيد من البحر وتتميز المعيشة هناك بالبساطة والجمال والهدوء الكامل.

تعتبر شرم الشيخ أكبر مدن محافظة جنوب سيناء. تضم المدينة منتجعات سياحية يرتادها الزائرون من جميع أنحاء العالم، وتشتهر بأنها أحد مراكز الغوص العالمية التي يأتي اليها محترفي الغوص، بالإضافة إلى أن بها أماكن خاصة للاستجمام والراحة الكاملة، والألعاب المائية التي تتيح لك التعرف على جمال المنطقة ومشاهدة جميع المميزات التي تحملها.

جغرافيا مدينة شرم الشيخ

أهم وأشهر ما يميزها هو موقعها الجغرافي الذي يربط بين كلٍ من قارتي آسيا وأفريقيا، وذلك على رأس مثلث شبه جزيرة سيناء عند رأس البحر الأحمر بين خليجي السويس والعقبة، الأمر الذي جعلها تمتلك بيئة طبيعية ومناخية متميزة وجعلها من أجمل المدن في العالم.

المناخ في مدينة شرم الشيخ بناء على تجربتي ورحلتي إلى شرم الشيخ

تتأثر مدينة شرم الشّيخ بمناخِ صحراء سيناء، ونظراً لِمناخها الصّحراوي فهي لا تشهد هطولاً الامطار بشكل كبيرً، ومتوسط درجاتِ الحرارةِ السّنوية فيها يصل إلى ثلاثةٍ وعشرينَ درجةً مئوية، بينما مُتوسط الأمطار فقط أربعة مليمترات.

وسائل الوصول إلى مدينة شرم الشيخ من خلال رحلتي إلى شرم الشيخ

  • ميناء شرم الشيخ البحري

حيث أقامت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ميناء شرم الشيخ البحريِ على الساحل البحري في جنوب سيناء، ويعد هو حلقة الوصل بين خليج العقبة والسويس.

  • ميناء شرم الشيخ الجوي

حيث أنه شهد تطورات كبيرة جدًا منذ أن تم تأسيسه في عام 1982 حتى عام 2007 منذ أن ارتفعت نسبة السفر إلى مدينة شرم الشيخ.

  • الطريق البري

ترتبط مدينة شرم الشيخ بطريقٍ بريٍ مع باقي محافظات مصر الغربية، ويصل طول هذا الطّريق إلى حوالي خمسمائة كيلومتر.

المعالم الطبيعية في مدينة شرم الشيخ

  • خليجُ نعمة

خليج نعمة
خليج نعمة

 

يقع خليج نعمة في وسط مدينةِ شرم الشّيخ، كما إنه يعد نقطةَ التقاءٍ بين قارتي آسيا وإفريقيا، لدى خليج نعمة أهمية بالغة في جذب السياح؛ وذلك بسبب الظروف البيئية التي ساعدته في اكتساب تلك الأهمية، أهم ما يميز خليج نعمة هو تَوفّر إمكانية ممارسة السباحة، والغوص.

وممارسة رياضةِ التزلج على الماء، ويُمكن للسائح مشاهدة الشعاب المَرجانية من خلال «الغواصة الزجاجية» التي تكشف قاع البحر الأحمر، من خلال ركوب القواربِ الزجاجية، وتطلق على شوارعه أسماءُ الزّعماء والمُلوك العرب.

  • جزيرة تيران

جزيرة تيران
جزيرة تيران

 

تَصل مساحة جزيرة تيران إلى حوالي واحدٍ وستينَ كيلومتراً، كما إنها تتخذ موقع استراتيجي عند نُقطة التقاء ساحل خليجِ العقبة ومحميةِ رأس محمد.

  • جزيرةُ صنافير

تَفصل بين جزيرةِ تيران وجزيرةِ صنافير مَسافة حوالي اثنين ونصف كيلومتر، كما أن الجزيرة تضم خليجاً يَقَعُ إلى جنوبها، ويُمكن اللجوء إليه في حالةِ الطّوارئ، ويُمكن استصلاحه كملجأ للسفن.

  • خليج القرش

خليج القرش
خليج القرش

 

يقع في شرم الشيخ، معروف بمناظره الطبيعية، ومنتجعاته السياحية.

المعالم السياحية في مدينة شرم الشيخ

  • متحف شرم الشيخ الدولي

هو متحف مازال تحتَ الإنشاء، ولكنه يوجد به حوالي 7 الأف قطعة أثرية تعود أصولها إلى العصر الفرعوني وصولا للعصر الحديث.

  • حديقة السلام

تضم هذه الحديقة نباتاتٍ طبية نادرة، يصل عددها إلى سبعة وثلاثين نوعاً.

  • كنيسةُ السمائيين

تتواجد كنيسة السمائيين في حي النور، في المدينة السياحية شرم الشيخ، وبلغت تكلفة تشييدها مائة مليون جنيه مصري.

  • مسجد السلام

تم افتتاح مسجد السلام في الثاني عشر من شهر ديسمبر عام 2001 تحت مسمى جامع شرم الشيخ الكبير، ويعتبر أكبر مسجد في المدينة، وتمَ تغيير اسمه ليحمل اسم “السلام” بعد ذلك.