عادل الجبير : متفاؤل بإتخاذ موقف مشترك حول إنتاج النفط

أسامة العمودي
مال وأعمال
أسامة العمودي2 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عادل الجبير : متفاؤل بإتخاذ موقف مشترك حول إنتاج النفط

أعرب عادل الجبير وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية ، في تصريحات له اليوم الجمعة 2 سبتمبر أيلول ، عن التفاؤل فيما يتعلق بتحرك منتجي النفط بإتجاه إتخاذ موقف مشترك حول إنتاج النفط الخام.

وفي تصريحات نقلتها وكالة الأنباء ” رويترز ” ذكر الجبير ، الذي يتواجد حاليا في زيارة إلى اليابان لمدة أسبوع رفقة كل من الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي وخالد الفالح وزير الطاقة مع شخصيات رفيعة المستوى ، أنه تم البدأ بعقد ملتقى للأفكار ولكن العمل جار حاليا في إنتظار ما ستؤول إليه الأمور في إجتماع الجزائر معبرا في نفس الوقت عن تفائله.

ومن المنتظر أن يتم عقد إجتماع في الجزائر بشكل غير رسمي بالنسبة للدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط ” الأوبك ” على هامش المنتدى العالمي للطاقة ، والذي سيتم عقده بين يوم أواخر الشهر الجاري حيث سيعمل المشاركون على إحياء الإتفاقية العالمية حول تثبيت مستويات الإنتاج.

وستشارك روسيا في منتدى الطاقة حسب ما هو مقرر ، بالرغم من تصريحات وزير الطاقة الروسي اليوم الجمعة الغير مشجعة حول إمكانية إجراء مفاوضات فيما يتعلق بتثبيت الإنتاج.

وكان الإجتماع الأخير الذي عقد في الدوحة عاصمة قطر ، قد إنهار بعد عدم موافقة الجانب الإيراني على تجميد مستوى الإنتاج ، في ظل الرغبة لإستعادة الحصة السوقية بعد رفع العقوبات.

رابط مختصر