التخطي إلى المحتوى
معنى اسم ردينة في قاموس المعاني
معنى اسم ردينة

معنى اسم ردينة منسوب مرتبط بالسيف الرديني، وردينة هو اسم سيف من سيوف النبي صلى الله عليه وسلم، وفي أقاويل أخرى يقال إن من صنعت هذا السيف امرأة اسمها ردينة، كما يقال في روايات مختلفة أن ردينة هو اسم لامرأة في الجاهلية كانت تحترف صنع الرماح والسيوف وباقي أدوات القتال، فنسب لها الاسم ونسب لها الردن وهو صوت السلاح وقعقته.

معنى اسم ردينة
معنى اسم ردينة

معنى اسم ردينة في قاموس المعاني

يذكر قاموس المعاني أن اسم ردينة هو اسم مؤنث عربي علم، وهو مشتق من الردن، وهو الغزل غير المنتظم والذي يغزل من خيوط الحرير على أكمام العباءات، كما أن الردن هو صوت وقع السلاح لبعضه البعض، والأغلب أن اسم ردينة هو اسم أعجمي يعود للغة اليونانية، ومعناه في اللغة اليونانية القبة العالية.

» تعرف أيضًا: معنى اسم زياد في القاموس وصفات صاحبه وهل تسمية زياد حلال أم حرام

معنى اسم ردينة وصفات من تحمل الاسم

أهم صفة تتميز بها من تحمل اسم ردينة أنها فتاة واضحة، سواء في أفعالها أو في تصرفاتها الشخصية وأقوالها وحديثها مع الآخرين.

من تحمل اسم ردينة تتصف أيضًا بأنها تعتمد مبدأ أن أقصر طريق بين نقطتين هو الخط المستقيم، فلا تناور في أن تصل لهدفها بل تتوجه له مباشرة.

من صفات من تحمل اسم ردينة أنها صريحة بشكل قد يجلب عليها المشاكل في بعض الأحيان، وقد تسبب الصراحة أن تخسر أقرب الناس لها.

من صفات اسم ردينة أيضًا أنها أم حنونة عندما تتزوج وتنجب، وتربي أطفالها على التماسك والإلتفاف حول قيم ومبادئ الأسرة التي يعيشون فيها مهما تعرضوا للمغريات.

ردينة تمارس الرياضة بانتظام ولا تهمل صحتها وتحافظ على رشاقتها ولا تتناول إلا الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والألياف.

» اقرأ أيضًا: معنى اسم وليد من القرآن وصفات حامله

هل يحرم تسمية الأطفال باسم ردينة ؟

شددت الشريعة الإسلامية على ضرورة أن تكون الأسماء التي يختارها الأباء لأبنائهم أسماء مقبولة اجتماعيًا ولا تسبب لهم أى حرج وسط أقرانهم عندما يكبرون وينخرطون في المجتمع وخاصة البنات، كما شددت الشريعة الإسلامية على ضرورة أن يكون أى اسم يختاره الأباء لأطفالهم بعيد كل البعد عن أي معاني للشرك بالله، واسم ردينة هو من الأسماء المقبولة في المجتمع، كما أنه لا يتضمن أي معاني شركية، لذلك فلا وجه لتحريم تسمية الفتيات بهذا الاسم.