معنى اسم ريتا وصفات من تحمل الاسم

nehad ahmed
معاني الاسماء
nehad ahmed25 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
معنى اسم ريتا وصفات من تحمل الاسم

معنى اسم ريتا غير معروف على وجه التحديد في المجتمعات العربية، واسم ريتا من الأسماء التي ظهرت مؤخرًا في بعض البلدان العربية مثل مصر أو لبنان، ولكن هذا الاسم غير منتشر وغير معروف وأحيانًا يكون غير مقبول في بعض المجتمعات المحافظة، واسم ريتا هو اسم أعجمي ليس له أصل لغوي في اللغة العربية.

وعلى الرغم من أن اسم ريتا ليس منتشرًا في كثير من المجتمعات العربية، إلا أنه ظهر بشكل قليل في عام 2018، ويتوقع أن يزداد انتشار التسمية باسم ريتا للبنات خلال السنوات القادمة.

معنى اسم ريتا
معنى اسم ريتا

معنى اسم ريتا في قاموس المعاني

اسم ورد في قاموس المعاني على أنه اسم أعجمي مؤنث، وأصل هذا الاسم هو مارغريت وتكتب باللغة الإنجليزية Margaritta لكن يكتفي الغربيون بنطق القسم الأخير من الاسم Rita للموسيقي التي تسمعها الأذن من هذا الاسم.

» اقرأ أيضًا: معنى اسم وليد من القرآن وصفات حامله

معنى اسم ريتا وصفات من تحمل الاسم

– على الرغم من أن اسم ريتا نادر في المجتمعات العربية، إلا أن من تحمل اسم ريتا تتميز بأنها عطوفة على الفقراء، ولا تتوانى في تقديم المساعدة لكل من يستحق المساعدة سواء بطلب منهم أو بدون أن يطلبوا المساعدة.

– من صفات من تحمل اسم ريتا أيضًا أنها متسامحة مع الآخرين، حتى مع الذين يبادرون بالإساءة لها بدون أن يروا منها أي إساءة، وريتا في الغالب طيبة القلب لا تحمل أي ضغينة أو كراهية لأي إنسان حتى من أساء لها في يوم من الأيام.

– من صفات تحمل اسم ريتا أيضًا أنها تحب المرح والتسلية وتكره الحزن، وتبحث باستمرار عن لحظات السعادة سواء من خلال المشاركة في حفلات عيد الميلاد أو حفلات الأفراح والخطوبة وغيرها من المناسبات الاجتماعية التي تحمل الفرح والسرور.

» تعرف أيضًا: معنى اسم زياد في القاموس وصفات صاحبه وهل تسمية زياد حلال أم حرام

هل يحرم تسمية الأطفال باسم ريتا؟

أكدت الشريعة الإسلامية على ضرورة اختيار الاسم المناسب دينيًا واجتماعيًا بحيث لا يتسبب هذا الاسم في أي إحراج للولد أو الطفل عندما يكبر وينخرط وسط أقرانه في المجتمع، ومن شروط الاسم المناسب للولد أو للفتاة أن يكون مقبولًا من الناحية الاجتماعية، وعلى الرغم من أن اسم ريتا ليس فيه معنى مرفوض من الناحية الدينية، ولا يحرم تسمية البنات باسم ريتا، لكن مع ذلك فمن الأفضل اختيار اسم يتناسب مع  ثقافات المجتمعات العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *