تفسير حلم الحصان الميت في المنام

نهاد أحمد
2018-08-28T02:40:59+03:00
تفسير الاحلام
نهاد أحمد27 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تفسير حلم الحصان الميت في المنام

تفسيرحلم الحصان الميت في المنام يعني العديد من المعاني، حيث اشتهرت الخيول قديمًا وعند العرب بأهميتها وحب العرب لهم واقتنائهم لها، على اختلاف الأوقات والأزمان حتى الأن، وكانوا يجتهدون في تعلم الفروسية وتعليم أبنائهم (علموا أبنائكم السباحة والرماية وركوب الخيل) وقد عرف عن الخيول العربية أنها الأقوى والأمهر على الاطلاق.

تفسيرحلم الحصان الميت في المنام
تفسيرحلم الحصان الميت في المنام

تفسيرحلم الحصان الميت في المنام بشكل عام

أما عن تفسير رؤية الفرس الميت في المنام فقد اختلفت التفسيرات بين المفسرين كابن سيرين والنابلسي، وقد أجمعت التفاسير على الأمور المصاحبة والدالة على رؤية الحصان في المنام، وتفسير الموضع والمكان الذي يكون فيه الحصان، إذا ما كان يركبه أو يقوم بوضع الأكل له أو أنه حصان شارد أو يقوم الشخص في الحلم بسرقته وغير ذلك من الأحلام والرؤى.

» اقرأ أيضًا : تفسير حلم مرض الأب في المنام

ما يتضمنه تفسير ابن سيرين لرؤيه الحصان الميت في المنام

  • وفسر ابن سيرين رؤيا الفرس في المنام أنه يدل على حاجه في نفس الشخص، وفسر رؤية الشخص يمتطى فرس أرعن أو جامح فيدل هذا على أن صاحب هذه الرؤيا قد اقترف ذنب كبيرًا أو معصية أو حدوث أمر مثير له، وقال ابن سيرين أن شدة الضرر سواء كانت إيجابًا أو سلبًا تتوقف على مدى سرعة هذا الجواد داخل الرؤية.
  • إذا رأى الشخص في منامه أنه يرى فرس ميت داخل بيته دل هذا على أن صاحب المنام سوف يصيبه الموت، ارتداء الشخص لملابس الفرسان في الحلم يدل على الهيبة وخوف الأعداء منه، وإذا رأى شخص حصان يمتلك جناحين فإن هذا الشخص سوف يرزق بمال ومنصب كبيرين أو الحصول على مراده.
  • إذا قد تم رؤية الفرس في المنام قادم من خلال مسافة بعيدة، أشار هذا الأمر إلى حدوث خير أو فرحه لصاحب الرؤية، وشرب حليب الخيل يشير إلى حدوث أمر منتظر سيحدث للشخص، وإذا كان هناك مجموعه من الخيول تركض في المدينة بين البيوت فيشير هذا إلى سقوط الأمطار وجلب الخير.

» نرشح لك : تفسير حلم العقرب في المنام

تفسيرحلم الحصان الميت في المنام ثائرًا

  • ظهور الفرس في الحلم بالجموح والتهور يدل على مدى قلة بلوغ الشخص أو الجنون، وإذا كان الفرس يقفز ويمرح فهذا يدل على أن الشخص قد أتم الوصول لمراده والحصول على خير كبير، وهناك أمر فسره ابن سيرين على حسب من يرى الرؤيا مثل إن كان من رأى الفرس في­­­­­ الحلم من ذوي السلطان فدل هذا على انشقاق رعيته عنه.
  • وإذا كان شخص عاديًا من عامة القوم فيدل هذا على أن هذا الشخص سوف تحدث خلافات بينه وبين زوجته، ولو كان من التجار فيدل هذا على خراب تجارته وفشل شراكته مع غيره.
  • ومن ضمن التفاسير الرؤيا بأن الشخص يمتلك مجموعة من الخيول فدل هذا على أن الشخص سوف يكون مسئولًا عن الناس، وإذا حلم الشخص بأنه ينحر فرسه ولا يأكل منه فإن دلالة هذا الأمر أن الشخص سوف يقوم بتخريب حياته.

تفسيرحلم الحصان الميت في المنام للمتزوجة

  • إذا رأت المتزوجة في منامها فرس ميت في المنام ويمتطي ظهره فيدل هذا على قدوم الكرب والغم للشخص.
  • رؤية الشخص يقوم بتغير الفرس الذي يركبه، إذا رأى أنه كان يمتطى فرسًا وقام بالنزول عنه وامتطى فرس آخر فيدل هذا على تبديل حاله والتغيير في حياته، وإذا كان الشخص يقوم بشراء فرس آخر فإن هذا يدل على أن هذا الشخص يميل للنساء.
  • إذا رأى الشخص في منامه أنه يمتطي فرس له أجنحه دل هذا على أن الشخص ويطير به دل ذلك على أن الشخص سيرزقك خيرًا وصحه في حياته، وإذا كان الفرس في الحلم مقيدًا دل على تغلب الشخص على عدو له أو على عدو له في الدين، أما مواجهة الشخص للفرس في المنام يدل هذا على فعله معصية ويكون حجمها على حسب قوة مواجهة في الرؤيا.

تفسيرحلم الحصان الميت في المنام للحامل

  • أما الحامل إذا رأت انها تركب على الحصان المتوفي في رؤياها فيدل على موت الجنين وعلى خيبة الأمل في الحياة وعدم القدرة على العيش بطريقة جيدة وصحيحة، وقد تعني الهم والحزن والمآسي التي تعاني منها.
رابط مختصر