التخطي إلى المحتوى
معنى اسم رناد داخل قاموس المعاني
معنى اسم رناد

معنى اسم رناد وهو جمع لكلمة رند والتي تدل على نبتة ذات رائحة طيبة، زهورها بيضاء وتفوح منها رائحة ذكية، ويستخدم أيضًا اسم رناد للدلالة على بخور الكعبة الشريفة، كما قيل أنه موطن الغزلان.

معنى اسم رناد
معنى اسم رناد

معنى اسم رناد داخل قاموس المعاني

اسم رناد علم مذكر بصيغة الجمع ومفرده رند، ذكر أنه ذو أصول فارسية، واختلف في تأويل معناه بين الدلالة على نبات ينتشر في بادية الشام، وبين بخور الكعبة وموطن الغزلان كما سبق وذكرنا.

» تعرف أيضًا: معنى اسم زياد في القاموس وصفات صاحبه وهل تسمية زياد حلال أم حرام

معنى اسم رناد المستوحى من القرن الكريم

رغم ما يحمل اسم رناد من معاني إلا أنه لم يرد ذكره في القرآن الكريم، إلا أنه ارتبط بالكعبة الشريفة لدلالته على البخور المستعمل في تطيب رائحتها وتبخيرها.

صفات صاحب او صاحبة اسم رناد

تميز أصحاب وصاحبات هذا الاسم بالصفات التالية:

  • الأناقة وحسن المظهر والاهتمام بالموضة والأزياء.
  • الاهتمام بالتفاصيل والتدقيق فيها.
  • الارتباط بالجو الاسري وتقديس العائلة.
  • النشاط والحركة.
  • الاهتمام بالرياضة وبالأخص التنس، السباحة وركوب الدراجات.

هل يحرم تسمية الأطفال باسم رناد؟

تعتمد التسمية من منظور الدين الإسلامي، على أصل الاسم ومعناه، بحيث لا يكون فيه أي محاذير شرعية أو معاني تمس الدين أو الله، وأن لا يحمل الاسم أي معنى للشرك، ومن هذا فإنه يجوز التسمية بهذا الاسم للمولود ولا حرج أو ضرر في ذلك على المولود أو المولود له.

ورغم أن أغلب معاني هذا الاسم لا تحمل ما قد جعل تسمية المولود به غير جائز، إلا أن بعض العلماء فسروا معنى اسم رناد على أنه أحاطه الذنوب بالقلب لكثرتها، أو تراكم الذنوب في قلب الإنسان حتى يصبح أسودًا من شدتها.

ورغم تناقض الآراء حول معنى اسم رناد، إلا أنه لم يثبت صحة دلالته ومعناه بشكل قطعي.

» اقرأ أيضًا: معنى اسم وليد من القرآن وصفات حامله

مشاهير حملوا هذا الاسم

يعتبر اسم رناد من الأسماء الحديثة، وقد عرف انتشارًا متزايدًا في الآونة الأخيرة لسهولة نطقه وخفته على اللسان خصوصًا في منطقة الخليج العربي.

ولذلك فإن وجود مشاهير حملوا هذا الاسم تكاد تكون منعدمة، ومن أشهر الشخصيات التي عرفت باسم رناد هو “رناد منصور” وهو باحث في مركز كارنغي للشرق الأوسط وحاصل على منحة العريان، تركزت أبحاثه على منطقة إيران، كردستان والعراق.