معنى اسم مازن داخل قاموس المعاني

nehad ahmed
معاني الاسماء
nehad ahmed30 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معنى اسم مازن داخل قاموس المعاني

معنى اسم مازن هو اسم علم مذكر ويعني بيض النمل، كما أنه أيضًا يحمل معنى السحاب الممطر.

معنى اسم مازن
معنى اسم مازن

معنى اسم مازن داخل قاموس المعاني

اسم مازن اسم عربي، وهو اسم فاعل مشتق من الفعل مزن، أي ذهب ومضى ومن معانيه مدح وأضاء، ويذكر أن معنى اسم مازن مشتق من لفظ المزن، وهو لفظ عربي يقصد به السحاب الممطر، ويقال الهلال الذي يبرز من بين السحاب.

» تعرف أيضًا: معنى اسم يزيد وصفات من يحمل الاسم

معنى اسم مازن المستوحى من القرآن الكريم

لم يرد ذكر اسم مازن في القرآن الكريم، ولكن ورد لفظ المزن في الكتاب الكريم، وذلك في سورة الواقعة الآية 69 في قوله تعالى “أنتم أنزلتموه من المزن أم نحن المنزلون”.

صفات صاحب اسم مازن

  • يتميز صاحب هذا الاسم بصفات تحمل دلالات معنى اسم مازن، ولأن لكل شخص حظ من اسمه كما يقال فإن حامل هذا الاسم يتميز بكونه شخص معطاء.
  • يحب عمل الخير ويساعد من حوله بكل ما أتيح له من إمكانيات.
  • ذو وجه بشوش ضاحك، ابتسامته تشرقه على وجهه دائمًا.
  • صحبته مقربة للنفس.
  • ذو شخصية جذابة، ومحبوب من كل من حوله.
  • ذكي ويكتسب خبرات كثيرة بسهولة.

هل يحرم تسمية الأطفال باسم مازن؟

تعتمد التسمية من منظور الدين الإسلامي، على أصل الاسم ومعناه، بحيث لا يكون فيه أي محاذير شرعية أو معاني تمس الدين أو الله، وأن لا يحمل الاسم أي معنى للشرك، ومن هذا فإنه يجوز التسمية بهذا الاسم للمولود ولا حرج أو ضرر في ذلك على المولود أو المولود له.

بل على العكس، أن معنى اسم مازن يحمل الكثير من الدلالات الطيبة والمميزة، كما أنه اسم جميل وسهل النقط، وقد سمي به أحد صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم وهو “مازن بن غضوية”.

» اقرأ أيضًا: معنى اسم وليد من القرآن وصفات حامله

مشاهير حملوا هذا الاسم

مازن بن غضوية: صحابي جليل، يروي عن نفسه أنه سمع صوت من صنم كان السبب في جعله يتجه للإسلام، وقيل أنه أول من أسلم من أهل عمان.

مازن دياب: مقدم حفلات متميز، وهو من خريجي برنامج أستوديو الفن، قدم حفل انتخاب أجمل عارضة أزياء عالمية في دبي وعددًا من الفقرات الرياضية في بطولة لبنان لكرة السلة.

مازن السديري: أحدث أصحاب المناصب المميزة فهو رئيس أبحاث المبيعات في شركة كابيتال السعودية، تحصل على بكالوريوس الهندسة الصناعية من جامعة الملك سعود، وبعدها درجة ماجستير في العلوم المالية من المعهد العالي للإدارة بفرنسا.

رابط مختصر