مقتل 12 عنصرا من القوات الأمنية وإصابة العشرات في الرطبة

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي4 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
مقتل 12 عنصرا من القوات الأمنية وإصابة العشرات في الرطبة

لقي 12 عنصرا من الشرطة العراقية مصرعهم وأصيب العشرات ، بعد أن شن مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” هجومين على أكثر من ثكنة أمنية واقعة في محيطة بلدة الرطبة غرب محافظة الأنبار.

كما قتل عدد من مسلحي التنظيم في شمال مدينة الرمادي وتحديدا في مدينة البغدادي ومدينة هيت بعد أن شنت مقاتلات التحالف الدولي غارات جوية عليهم.

وكان مقاتل من تنظيم الدولة قد شن هجوما بسيارة مفخخة على ثكنة للشرطة تقع في منطقة العودان في محيط بلدة الرطبة ما تسبب في مقتل عشرة عناصر من قوات الأمن وإصابة عشرين آخرين بجروح حسب ما أفادت به مصادر عسكرية.

كما تحدثت المصادر عن تفجير مقاتلي التنظيم قبل إنسحابهم من محيط البلدة لمحطة المياه التي تزويد متساكني الرطبة بالماء الصالح للشراب.

وكان عماد أحمد قائد مقام قضاء الرطبة قد تحدث في تصريحات له أن مقاتلا من التنظيم تسلل ليلة أمس إلى محطة الماء ومحطة الكهرباء الواقعتين في القضاء الذي يبعد 500 كيلو مترا عن غرب العاصمة العراقية بغداد وقامت بتفجيرهما مستعملا عبوات ناسفة شديدة الإنفجار.

وفي الوقت الذي تستقدم فيه القوات العراقية تعزيزات عسكرية من أجل إسترجاع مدينة هيت من مقاتلي التنظيم ذكرت مصادر عسكرية أن عددا منهم لقوا مصرعم في غارات جوية قامت طائرات التحالف الدولي بتنفيذها على عدة مواقع على أطراف البغدادي وهيت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *