معنى اسم مشعل وصفات حامل الاسم

nehad ahmed
معاني الاسماء
nehad ahmed31 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معنى اسم مشعل وصفات حامل الاسم

معنى اسم مشعل ، ينتشر هذا الاسم في منطقة الخليج العربي بكثرة وهو اسم علم مذكر عربي يطلق على الفتيان في الخليج، وجاء الاسم من أصل فعل شعل أو وقد مثل وقد النار وكلمة مشعل فيما معناها هي اسم آلة وقد تعني الفانوس.

معنى اسم مشعل
معنى اسم مشعل

أصل اسم مشعل

كلمة مشعل في الأصل هي اسم مفرد وجمعه مشاعل، والتي تعني القناديل ومعنى الاسم في التفسير ومعجم المعاني حطب وفعل أشعل يعني إشعال الضوء أو النار ليضيء المكان من خلال المواد القابلة للاشتعال من أجل إضافة النور والدفء والحرارة للمكان.

ونجد أن شعلة الألعاب الأولمبية حيث به وضعت قطعة من النار وسط وعاء من المعدن بهدف إظهار روح القوة والطاقة، ومشعل هو الفاعل من إشعال النار أو الضوء.

» اقرأ أيضًا: معنى اسم وليد من القرآن وصفات حامله

صفات حامل اسم مشعل

من يحمل هذا الاسم دائمًا يتصف بالقوة والصلابة وشدة الذكاء، كما يتصف بالحب والطاقة والحيوية والقدرة على التغيير والتجدد من وقت إلى أخر، وهو ذو شخصية ناقدة بشدة وجريء في طرح أفكاره لدرجة قد تصل إلى حد إثارة الكل والمشاكل، وصفات حامل هذا الاسم يمكن ملاحظتها بما يتميز به كل فرد يحمل نفس الاسم، فنجد أن الصفات والسمات قاسم مشترك بين أصحاب الاسم الواحد، وهو مفرد وجمعه في اللغة العربية مشاعل أي مجموعة من القناديل وهو اسم علم مذكر عربي يعود أصله إلى فعل شعل أو أوقد النار.

مشاهير حاملي اسم مشعل

  • مشعل بن عبد العزيز آل سعود: وهو الابن الرابع عشر من أبناء الملك عبد العزيز.
  • ومشعل الحاسر: وهو ممثل كويت.

» تعرف أيضًا: معنى اسم يزيد وصفات من يحمل الاسم

ومن الأسماء المتشابهة لهذا الاسم في المعنى

  • اسم مزهر وهو اسم علم مذكر عربي، ويعود تعريفه في اللغة إلى أنه اسم فاعل مأخوذ من الفعل أزهر النارَ فيما معناه أوقدَها أو وأضاءَها.
  • اسم مشهور: ويعود المعني في الاسم إلى الشخص المعروف عند الناس وشهرته وصلت أعلاها.
  • اسم مرشد: اسم علم مذكر عربي ويعود إلى كونه اسم فاعل مأخوذ من الفعل أرشد ومعناه الهادي أو الدليل إي الذي يقوم بإرشاد الناس.
رابط مختصر