معنى اسم لمار في اللغة العربية

nehad ahmed
معاني الاسماء
nehad ahmed31 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معنى اسم لمار في اللغة العربية

معنى اسم لمار ، يحتار العديد من الأفراد في تفسير معنى اسم لمار لقلة المعلومات المتوافرة عنه، فقد يفسره البعض بأنه اسم أعجمي ينتمي للغة الفرنسية، وهي كلمة تضمن معاني كثيرة من ضمنها: البريق، التألق، النور، الضياء، وله معاني أخرى من ضمنها، أشعة الشمس، أو ماء الذهب.

كما اختلف الباحثين في معنى اسم لمار، ويفسره البعض بأنه ذو أصل ألماني، ويعني في اللغة الألمانية الأرض القديمة، وهو ما يؤكد أن الاسم خفيف من حيث اللفظ وعميق المعنى.

ومع تعدد المعاني وكثرة تفسير الاسم وأصله إلا أنه في النهاية جميعهم أكدوا أنه أسم معبر عن الضوء والانبهار والبريق يكاد يصف لون الذهب من حيث اللمعان وبريق الألماس من حيث الإبهار، وتجد الاسم بكثرة في فرنسا وألمانيا وتركيا فضلاً عن تسميته في بعض البلاد العربية مؤخرًا.

معنى اسم لمار
معنى اسم لمار

معنى اسم لمار في اللغة العربية

هذا الاسم ليس اسم عربي أصيل وبالكشف عنه في معجم معاني الأسماء، اتضح أنه أسم غير عربي قد يعود إلى اللغة الألمانية أو الفرنسية، ويطلق الاسم على الفتيات في فرنسا بقصد تسميتهم بضوء الشمس والبريق الذهبي، أو بريق الألماس، والبعض يفسره بالذهب المذاب اللامع ذو البريق المبهر.

» اقرأ أيضًا: معنى اسم وليد من القرآن وصفات حامله

اسم لمار في العالم العربي

هذا الاسم يعرف في المملكة العربية السعودية مجموعة من الأبراج المتواجدة هناك، والتي سميت بهذا الاسم نتيجة إلى تألقها في فترة غروب الشمس والتي ينعكس فيها الضوء وتبدو الشمس كأنها سبائك من الذهب ذو بريق مبهر.

وقد شهد هذا الاسم العديد من الشائعات حول معنى وأصل الاسم، والبعض يرى أنه اسم ذو أصل فارسي ويعني في اللغة الفارسية أنثى الكلب، ولكن هذه المعلومة غير صحيحة.

» تعرف أيضًا: معنى اسم يزيد وصفات من يحمل الاسم

صفات من تحمل اسم لمار

حاملة هذا الاسم تتسم برقة المشاعر والحساسية الشديدة، وتتسم أيضًا بالهدوء والتأني حيث تجدها هادئة الطبع، كما تحب حاملة هذا الاسم تغير نمط حياتها وأسلوب معيشتها فتجدها دائمًا مقبلة على الحياة، تحب السفر، الرحال، اكتشاف كل ما هو جديد بشغف، كما أنها تقوم بالعديد من الهوايات مثل القراءة وممارسة الرياضة وتتسم بالذكاء وروح المشاركة والتعاون مع الغير.

رابط مختصر