التخطي إلى المحتوى
معنى اسم لميس داخل قاموس المعاني
معنى اسم لميس

معنى اسم لميس هو اسم علم مؤنث ويعني المرأة الرقيقة، ذات الملمس الناعم، ويقال لمس امرأة أي عقد عليها، اسم لميس هو اسم عربي، مشتق من فعل لمس، واشتق كذلك من لفظ ملمس، ومعناه المرأة ذات الملمس الناعم واللين، وقد كان يستعمل عند العرب كناية عن المرأة للدلالة على النعومة والرقة، واللمس كلمة عربية يقصد بها الحواس الخمس.

معنى اسم لميس
معنى اسم لميس

معنى اسم لميس المستوحى من القرآن الكريم

لم يرد في آيات القرآن الكريم، أو السنة النبوية الشريفة ذكر اسم لميس، ولكن يعود أصل هذا الاسم إلى عهد الإسلام وكانت أول من سميت به هي بنت عمرو بن حرام بن ثعلبة.

» اقرأ أيضًا: معنى اسم وليد من القرآن وصفات حامله

صفات صاحبة اسم لميس

من أبرز ما تتصف به حاملة اسم لميس أنها كما يدل معنى اسم لميس شخصية رقيقة وناعم، رومانسية، ويسهل وقوعها في الحب، قيادية وتحب الاستقلال بذاتها، رحيمة القلب وعطوفة مع الأخرين، لديها حدس قوي وتهتم بتفاصيل الأمور، كما أن لديها القدرة على تولي المسؤوليات الكبيرة والسيطرة على زمام الأمور.

» تعرف أيضًا: معنى اسم يزيد وصفات من يحمل الاسم

هل يحرم تسمية الأطفال باسم لميس؟

تعتمد التسمية من منظور الدين الإسلامي، على أصل الاسم ومعناه، بحيث لا يكون فيه اي محاذير شرعية أو معاني تمس الدين أو الله.  وأن لا يحمل الاسم أي معنى للشرك. ومن هذا فانه يجوز التسمية بهذا الاسم للمولود ولا حرج أو ضرر في ذلك على المولود أو المولود له.

بل على العكس فقط ثبت التسمية بهذا الاسم في العهد الإسلامي، إضافة إلى معانيه الجميلة والحسنة يحبذ أن تكون موجودة في الفتاة.

مشاهير حملوا هذا الاسم

من الشخصيات المعروفة اللواتي حملن هذا الاسم

لميس بطلة المسلسل التركي سنوات الضياع: عرف هذا الاسم انتشارًا كبيرًا منذ ظهورها كبطلة لهذا المسلسل وهي ممثلة تركية ذات جمال آخاذ ومميز عيناها ساحرتان وملامحها رقيقة وناعمة.

لميس الحريري: مذيعة وإعلامية عربية مصرية، زوجة الإعلامي المشهور عمرو أديب، درست الاقتصاد والعلوم السياسية من البرامج التي قدمتها ” هنا العاصمة ” على قناة سي بي سي العربية.