التخطي إلى المحتوى
معنى اسم عنود المستوحى من القرآن الكريم
معنى اسم عنود

معنى اسم عنود ، هو اسم عربي مؤنث ويعني العنيدة، هي من كانت صعبة الميول عن رأيها، كما يدل على من كانت صعبة المنال. والعنود هو من لا يختلط بالناس، عند يعند عنادًا، والعنود اسم مشتق من الفعل عند، ويعني التشبث بالرأي والإصرار عليه.

ويقال أن العنود هي السحابة كثيرة المطر، كما يدل هذا اللفظ على صفة العناد، وأطلق أيضًا على الغزال التي توجه قطعيها وعلى الفتاه شديدة الحسن والبهاء.

معنى اسم عنود
معنى اسم عنود

معنى اسم عنود المستوحى من القرآن الكريم

لم يرد ذكر اسم عنود في أي من آيات القرآن الكريم أو السنة النبوية الشريفة.

» اقرأ أيضًا: معنى اسم وليد من القرآن وصفات حامله

صفات صاحبة اسم عنود

تتميز أغلب حاملات اسم عنود بصفة العند، الترفع، والكبرياء، وهن ذوات شخصية قوية وقيادية، يمكن الاعتماد عليهن وتحميلهن المسؤولية.

محبوبة من المحيطين بها وهي ذات جمال وأناقة وطلة بهية.

» تعرف أيضًا: معنى اسم يزيد وصفات من يحمل الاسم

هل يحرم تسمية الأطفال باسم عنود؟

تعتمد التسمية من منظور الدين الإسلامي، على أصل الاسم ومعناه، بحيث لا يكون فيه أي محاذير شرعية أو معاني تمس الدين أو الله، وأن لا يحمل الاسم أي معنى للشرك، ومن هذا فإنه يجوز التسمية بهذا الاسم للمولود ولا حرج أو ضرر في ذلك على المولود أو المولود له.

ولأن هنالك بعض الفتاوى التي رجحت أن معنى اسم عنود يحمل دلالات غير محبذة كالعناد والتشبث بالرأي والتحيز للنفس، فقد ينصح بالابتعاد عن التسمية بهذا الاسم، ولكن لا يوجد رأي قطعي لتحريم تسمية المولودة باسم العنود، والله اعلم.

مشاهير حملوا هذا الاسم

من الشخصيات اللواتي حملن اسم عنود:

الأميرة عنود، والدة أبناء خادم الحرمين الثلاث فيصل، سلطان وسعود.

نجلة الأمير التركي بن سلطان

عنود الحربي: شخصية ذات مواهب متعددة فهي ممثلة، عارضة أزياء ومذيعة سعودية، تميزت بجرأتها ومواكبتها للعصر، لاقت رفضًا من أهلها عندما أبدت رغبتها في الاتجاه إلى الفن، ورغم معارضتهم دخلت هذا المجال وحققت نجاحات فيه.

عنود بدر: مدونة ومصممة أزياء سعودية، تملك علامة خاصة، شخصية مبدعة في مجال الموضة والأزياء، كما أنها توجهت إلى الإعلام.