التخطي إلى المحتوى
معنى اسم نورة المستوحى من القرآن الكريم
معنى اسم نورة

معنى اسم نورة هو اسم علم مؤنث، ويعني قلب الزهرة الذي الجزء الأوسط منها والذي يستقبل الطلع، كما يدل على أول ما يظهر من الثمار عند تشكلها، نورا لفظ يدل في اللغة على الميزة، والأثر، كما يدل كذلك على نوع معين من الأحجار وهو حجر الكلس، وهو اسم تختص به الإناث وهو اسم عربي الأصل.

معنى اسم نورة
معنى اسم نورة

معنى اسم نورة المستوحى من القرآن الكريم

لم يرد اسم نورة في أي من آيات القران الكريم، أو السنة النبوية الشريفة.

» اقرأ أيضًا: معنى اسم وليد من القرآن وصفات حامله

صفات صاحبة اسم نورة

تتصف حاملة هذا الاسم بأنها خفيفة الظل وتحب المرح، لبقة في أسلوبها الحواري وحديثها مسلي وشيق، لها هوايات متعددة فهي تهوى الرسم وممارسة الرياضة، وتهتم بالمحافظة على صحتها وجسمها.

محبوبة واجتماعية، تتميز بالذكاء وهي متفوقة دراسيًا.

صاحبة مزاج متقلب، تميل لكونها شخصية عصبية وعنيدة.

هل يحرم تسمية الأطفال باسم نورة؟

تعتمد التسمية من منظور الدين الإسلامي، على أصل الاسم ومعناه، بحيث لا يكون فيه أي محاذير شرعية أو معاني تمس الدين أو الله، وأن لا يحمل الاسم أي معنى للشرك، ومن هذا فإنه يجوز التسمية بهذا الاسم للمولود ولا حرج أو ضرر في ذلك على المولود أو المولود له.

بل على العكس فان لهذا الاسم دلالات طيبة وجميلة، كما أنه سهل النطق وذو رنة جذابة، مما يجعل منه اسمًا مميزًا واختيارًا موفقًا كاسم للفتاة.

» تعرف أيضًا: معنى اسم يزيد وصفات من يحمل الاسم

مشاهير حملوا هذا الاسم

من الشخصيات المشهورة التي حملن اسم نورة

نورة: مطربة جزائرية، اشتهرت باسم نورة كاسم فني، رغم أن اسمها الحقيقي هو فاطمة الزهراء باجي، تميزت بأغانيها مما جعلها من أول المطربات اللواتي استطعن الحصول على القرص الذهبي، حصلت على الكثير من الجوائز، وكانت أول جزائرية تبرز على غلاف مجلة “باريس ماتش”، توفيت في سن 72 عامًا بعد صراع مع المرض دام طويلًا.

نورة حسين: ممثلة ومذيعة كويتية، دخلت عالم الفن من خلال مساندة الفنانة حياة الفهد، قدمت مسلسل “جبروت امرأة”، ثم اتجهت إلى قناة فلاش الفضائية حيث تنوعت في تقديم البرامج.