التخطي إلى المحتوى
معنى اسم ربى داخل قاموس المعاني
معنى اسم ربى

معنى اسم ربى هو اسم مؤنث ويعني ما كان مرتفعًا ومرتقيًا عن الأرض ويأتي كذلك بمعنى الهضبة الخضراء، صيغة جمعة ربوة، اسم ربى اسم عربي الأصل، وكما سبق وذكرنا فهو يدل على كل ما تصاعد وارتقى عن الأرض، ودل كذلك على الهضبة الخضراء.

معنى اسم ربى
معنى اسم ربى

معنى اسم ربى المستوحى من القرآن الكريم

لم يرد لفظ ربي في أي من الآيات القرآنية الكريمة ولا في السنة النبوية الشريفة.

» اقرأ أيضًا: معنى اسم وليد من القرآن وصفات حامله

صفات صاحبة اسم ربى

لصاحبة اسم ربى شخصية قنوعة وراضية، تملك حياء وخجلًا وهي متدينة ومحتشمة في زيها، هادئة وذات قلب طيب، منطوية بعض الشيء حيث أن غرفتها هي مملكتها وعالمها الذي يشعرها بالطمأنينة والراحة، تحب تقديم العون ومساعدة الأخرين، وهي مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بوالدتها.

هل يحرم تسمية الأطفال باسم ربى؟

تعتمد التسمية من منظور الدين الإسلامي، على أصل الاسم ومعناه، بحيث لا يكون فيه أي محاذير شرعية أو معاني تمس الدين أو الله، وأن لا يحمل الاسم أي معنى للشرك، ومن هذا فإنه يجوز التسمية بهذا الاسم للمولود ولا حرج أو ضرر في ذلك على المولود أو المولود له.

بل على العكس فإن معنى اسم ربى يحمل دلالات حميدة وجميلة وهو اسم عربي أصيل، ليس فيه ما يمس اسم الله أو يسيء للدين ولا لحامله، فهو من الأسماء المناسبة لتسمية الفتاة لسهولة نطقه وإيقاع نغمته.

» تعرف أيضًا: معنى اسم يزيد وصفات من يحمل الاسم

مشاهير حملوا هذا الاسم

من الشخصيات المشهورة اللواتي حملن اسم ربى:

ربى السعدي: ممثلة سورية من أصول فلسطينية، بدأت التمثيل في سن مبكرة، وكانت بدايتها سنة 2001 ولم تكن تتجاوز حينها السادسة من عمرها، اعتزلت عالم الفن سنة 2016، ورغم ذلك فإن لها رصيد لا بأس به من الأعمال الفنية التي شاركت فيها (مسلسل سحر الشوق، مسلسل سفارة الحجارة وأبو البنات)، والجذير بالذكر أنها ابنة الكاتب والممثل الكبير هاني السعدي، ولها 4 شقيقات هن (روعة، ريم، لارا ونور) عملن كلهن في مجال التمثيل.