شركة إنتل تنجح في الإستحواذ على شركة ” موفيديوس ” Movidius

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي6 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
شركة إنتل تنجح في الإستحواذ على شركة ” موفيديوس ” Movidius

قامت شركة إنتل بالإعلان يوم أمس الإثنين 5 سبتمبر أيلول ، عن نجاحها في الإستحواذ على الشركة الأمريكية التي تتخصص في مجال صناعة الرقائق الإلكترونية ، ” موفيديوس ” Movidius.

وتستخدم الرقائق الإلكترونية ، في تمكين الأجهزة من الإستجابة ورؤية العالم المحيط ، ويتم إستخدامها في تعلم الرؤية الحاسوبية والآلة.

ومن المنتظر أن يكون إستحواذ الشركة الأمريكية الكبيرة في مجال صناعة الرقائق على شركة موفيديوس ، خطوة مهمة في إطار السعي لتطويرها لنظارة مستقلة للواقع الإفتراضي ، وكذلك تقنيات أخرى ، خصوصا في قطاع الواقع الإفتراضي والواقع المعزز.

وتعمل شركة موفيديوس في صناعة رقائق إلكترونية ذكية ، يتم إستخدامها في الوقت الحالي في الطائرة المسيرة من شركة DJI وهي Phantom 4 ، كما تعطيها القدرة على الطيران المستقل.

كما قامت الشركة بتطوير رقائق أول جيل من أجهزة المشروع الذي يتبع شركة جوجل ” تانجو ” Tango ، والتي تستطيع رسم خريطة بشكل مفصل للبيئة المحيطة ، وذلك بإستعمال منظومة من الحساسات والكاميرات.

وللإشارة ، فإن الشركة التي يترأسها تونسي الأصل ريمي الوزّان والفرنسي الجنسية ، كانت تنوي أن تطور نظارة للواقع الإفتراضي للشركة الصينية لينوفو سابقا هذا العام.

وجدير بالذكر ، فإن شركة إنتل تسعى لكي تطور نظارة للواقع الإفتراضي لاسلكية مدعومة بكاميرات ، لديها القدرة على أن تتحسس العمق تحت تسمية ” مشروع ألوي ” Project Alloy.

رابط مختصر