إحتفال جوجل بنجم التمثيل في مصر فؤاد المهندس في الذكرى 92

رنيم الحارثي
الفن والثقافة
رنيم الحارثي6 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
إحتفال جوجل بنجم التمثيل في مصر فؤاد المهندس في الذكرى 92

قام محرك البحث العالمي الأول ” جوجل ” ، بالإحتفال اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر أيلول ، بالذكرى رقم 92 لولاية فؤاد المهندس الفنان الكوميدي الكبير القادم من مصر والذي ولد في سنة 1924 في العاصمة المصرية القاهرة.

يلقب الفنان المصري بقلب ” صانع البهجة ” ، ويعتبر من بين المخضرمين العاملين في القطاع الفني في مصر وذلك من خلل أعداد كبيرة من الأعمال التي راوحت بين الراديو والتلفزيون والسينما والمسرح بالإضافة إلى الأغاني التي رافقت المسرحيات والأفلام.

وكان ولادة المهندس في القاهرة وتحديدا في حي العباسية ، وزاول تعليمه في مدارس العزب التركية والتي ساعدته بشكل واضح على تكوين الشخصية الصلبة التي يتميز بها.

وكان للعالم اللغوي الكبير والده زكي المهندس ، دور في اللغة العربية التي كان يتقنها حيث كان المنزل عبارة عن قلعة من أجل المحافظة على اللغة العربية.

كما ساعده الوالد في دعم المواهب الفنية الخاصة به ، حيث ورث عنه سرعة الخاطر وحضور البديهة وخفة الدم وهو أمر قد ميزه طيلة المشوار الفني في حين كانت صفية المهندس أخته الكبيرة والتي كانت تعمل في الإذاعة.

وكانت بداية المهندس في التمثيل مع فرقة ” ساعة لقلبك ” ، التي تأسست مع بداية خمسينيات القرن الماضي بعد وفاة الراحل الفنان نجيب الريحاني.

وكان المهندس معجبا بالريحاني بعد إلتحاقه بفريق التمثيل في الجامعة بعد أن دخل كلية التجارة.

رابط مختصر