التخطي إلى المحتوى
كريم كلير دارك للمناطق الحساسة | أنواع وطريقة استخدام كلير دارك التايلندي الأصلي وأهم اضرارة
كريم كلير دارك

كريم كلير دارك التايلندي للمناطق الحساسة خلال السنوات الأخيرة انتشر بكافة انواعه بين الكثيرين خاصة بين الفتيات المقبلات على الزواج لتأثيره على تفتيح المناطق الداكنة بسبب تركيبه الذي يتكون من جزيئات النانو المبتكرة الذي يعمل على إزالة الصبغ والعلامات المتمددة بالجلد.

كريم كلير دارك للعناية بالبشرة
كريم كلير دارك للعناية بالبشرة

وهي من أكثر مشاكل البشرة التي تقلق الفتيات، كما انه يعمل على التخلص من آثار حب الشباب ويعالج الهالات التي تتواجد بالأجزاء الحساسة من الجسم وسنخبركم في التقرير التالي بمميزات كريم كلير دارك وكيفية استخدامه وأضراره.

» تعرف أيضًا: كريم كارباميد للشفايف والشعر والقدم | طريقة استخدام Carbamide كريم التفتيح وعلاج التشققات

استخدام كريم كلير دارك للمناطق الحساسة

كريم كلير دارك من أشهر أنواع الكريمات المعروفة والتي تباع في الصيدليات الكبرى والتي لها فاعلية كبيرة في العناية بالبشرة، وهو له العديد من الاستخدامات، فتركيبته الفعالة تساعده في علاج الصبغ في بعض المناطق مثل الركبة، المرفقين، الكاحلين، الكوع، البطن، الظهر، ومنطقة ما بين الفخذين، والمؤخرة.

كما يعمل على تنعيم الجلد الخشن، من خلال ترطيب الجلد وإزالة طبقة الجلد الميت، كما انه يعمل على إزالة الهالات السوداء، وآثار الحبوب وتصبغ الجلد الذي يحدث خلال الحمل -كلف الحمل– بالإضافة إلى أنه يعمل على ترطيب الجلد وعلاج تشققات الكعبين، ويعمل على شد الجلد وإزالة السلوليت من الجسم.

بالإضافة إلى إن كلير دارك مخصص لتفتيح منطقة ما بين الأفخاذ والبطن، وتوحيد لون البشرة، كما يعمل على تقشير الجلد الميت، ويزيل البقع السوداء، ويقلل من ظهور علامات تمدد الجلد ويعمل على تجديد خلايا الجلد، كما أنه مناسب لأصحاب البشرة الحساسة.

ومن مميزات كريم كلير دارك أنه لا يحتوي على لكورتيزون الذي يسبب العديد من المضاعفات على الجلد مثل ظهور السمنة فيما بعد، ومن أهم ما يميز هذا الكريم هو عدم عودة اسمرار الجلد مرة أخري، كما إن مدة استخدامه تعتبر قصيرة نسبيا فهي تتراوح ما بين 14 إلى 20 يوم فقط.

أضرار كريم كلير دارك

حتى الآن فأن الأعراض الجانبية لهذا الكريم بسيطة وتكاد لا تذكر، وتعتبر النصيحة الأهم عن استخدام كريم كلير دارك هي قراءة المكونات جيدًا، والامتناع عن وضعه إذا كنت تعاني من حساسية من مكونات الكريم حتى لا تعاني من الحساسية أو ظهور طفح جلدي غير مرغوب فيه.

كما إن التحذير الأكثر شيوعًا من هذا الكريم هي عدم وضعه على الوجه وتحت الأبطين، كما يجب التأكد من مصدر الحصول على الكريم حيث أنه يعتبر من أدوات التجميل لذلك لن تجده في جميع الصيدليات فقط الأماكن السلاسل التجارية، لذلك اختار مكان الحصول عليه بعناية حتى لا تتعرضي للاحتيال أو شراء كريم مزيف.

طريقة استخدام كريم كلير دارك

يجب أولا غسل المنطقة المراد دهنها جيدًا، ثم يتم استخدام كريم كلير دارك من خلال وضع طبقة رقيقة من الكريم على اليدين ووضعها على المنطقة التي يرغب في تفتيحها وإزالة الصبغ منها.

ثم يتم تدليكها ويترك لمدة دقائق وسيقوم الجلد بتشرب الكريم سريعًا، كما يجب استخدام الكريم بشكل يومي ويفضل لو كان في الصباح وستبدأ نتائج هذا الكريم في الظهور خلال فترة أسبوعين من الاستعمال، ويمكن انتهاء الاستخدام خلال شهر على الأكثر، لذلك إذا كنت عروسة فيجب استخدام الكريم قبل فترة كافية من الزفاف.

أنواع كلير دارك التايلندي

وهناك عدة انواع من كلير دارك يمكن أن تسأل الصيدلي عنها، وجميعها تعطي نفس النتيجة المطلوبة لكن السعر يختلف من بلد إلى أخر، ويعتبر أشهر أنواع كريم دارك الأمريكي، وكريم كلير دارك الإفريقي، وكريم كلير دارك التايلاندي.