حلب : عشرات من حالات الإختناق بغاز الكلور السام في حي السكري

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي6 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
حلب : عشرات من حالات الإختناق بغاز الكلور السام في حي السكري

نقلت مصادر إعلامية مطلعة عن طواقم طبية ، أنباءا عن وصول حالات إختناق لمدنيين حي السكري بمدينة حلب شمال سوريا بعد تعرضهم للقصف بإستخدام غاز الكلور السام.

وفي نفس السياق ، أشارت المصادر إلى أن المقاتلات الحربية السورية والروسية قامت بشن عدد من الغارات على أحياء مدينة حلب والريف التابع لها.

وحسب نفس المصادر ، فإن القصف المستمر طال حي السكري وذلك بإستخدام البراميل المتفجرة والصواريخ ، خصوصا وأنه يقع بالقرب من حي العامرية الذي يشهد إشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة السورية المسلحة والقوات النظامية.

وذكر ناشطون ، أن نحو ثلاثين شخصا وصلوا إلى المشفى وذلك بسبب إصابتهم بحالات إختناق بعد القصف الجوي الذي طال حي السكري.

من جانب آخر ، تتواصل المعارك في جنوب مدينة حلب وذلك في محاولات مستمرة من الجيش النظامي للسيطرة على عدة مواقع وإبعاد مسلحي المعارضة عن طريق الراموسة.

وجدير بالذكر ، فإن طرق الراموسة يمثل الخط الوحيد لإمداد القوات النظامية في الأحياء التي يسيطر عليها النظام السوري في داخل حلب.

وتسعى القوات النظامية السورية للتقدم جنوب حلب ، وذلك من أجل إحكام السيطرة بشكل كلي عليها ، ولصد محاولات المعارضة لفك الحصار من جديد عن مدينة حلب ، حيث يسعى المعارضون لإستعادة السيطرة على مجمع الكليات العسكرية الذي يعد منطلق جيش النظام لمحاصرة المدينة.

رابط مختصر