سامسونج : التوقف عن الإعتماد على بطاريات شركة SDI لهواتف نوت 7

سليم التهامي
اخبار التقنية
سليم التهامي7 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
سامسونج : التوقف عن الإعتماد على بطاريات شركة SDI لهواتف نوت 7

نشرت صحيفة كوريا هيرالد تقريرا جديدا ، تحدثت فيه عن إتجاه شركة سامسونج للتوقف عن الإعتماد على البطارات التي يتم تصنيعها في شركتها الفرعية سامسونج SDI بالنسبة للهواتف الجديدة ” جالاكسي نوت 7 ” Galaxy Note 7.

وقد أثارت الشركة الكورية الجنوبية ، موجة من الإنتقادات والجدل ، وذلك بعد أن أشارت تقارير إلى حوادث إحتراق وإنفجار في الأجهزة الجديدة من فئة جالاكسي نوت 7 ، عند قيام المستخدم بشحن البطارية الخاصة بهذا الهاتف.

وقد قامت الشركة المشهورة في مجال الهاتف الذكي ، بتعليق المبيعات بعد طرح هاتفها رسميا في عشر بلدان كاملة وصلها المنتوج.

كما قامت سامسونج بالإعلان عن إستدعاء نحو مليونين ونصف المليون هاتف ، وهو العدد الجملي للهواتف التي تم طرحها من مختلف دول العالم في وقت قريب.

ويعود المشكل تحديدا إلى بطارية هاتف سامسونج جالاكسي نوت 7 ، وحسب التقرير الذي تم إصداره فإن الخلل يكمن حصريا في الهواتف التي تعمل من خلال البطاريات التي صنعتها شركة سامسونج SDI.

وللإشارة ، فإن نسبة الهواتف نوت 7 التي تعمل ببطاريات صنعتها شركة سامسونج SDI تصل إلى سبعين بالمئة من إجمالي الأجهزة التي تم إطلاقها.

في حين تمثل النسبة الباقية وهي ثلاثون بالمئة من إجمالي الهواتف نوت 7 ، وقد تم تصنيع بطارياتها في شركة Amperex التابعة للشركة اليابانية TDK والتي تمارس أعمالها من هونغ كونغ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *