سامسونج : التوقف عن الإعتماد على بطاريات شركة SDI لهواتف نوت 7

سليم التهامي
اخبار التقنية
سليم التهامي7 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سامسونج : التوقف عن الإعتماد على بطاريات شركة SDI لهواتف نوت 7

نشرت صحيفة كوريا هيرالد تقريرا جديدا ، تحدثت فيه عن إتجاه شركة سامسونج للتوقف عن الإعتماد على البطارات التي يتم تصنيعها في شركتها الفرعية سامسونج SDI بالنسبة للهواتف الجديدة ” جالاكسي نوت 7 ” Galaxy Note 7.

وقد أثارت الشركة الكورية الجنوبية ، موجة من الإنتقادات والجدل ، وذلك بعد أن أشارت تقارير إلى حوادث إحتراق وإنفجار في الأجهزة الجديدة من فئة جالاكسي نوت 7 ، عند قيام المستخدم بشحن البطارية الخاصة بهذا الهاتف.

وقد قامت الشركة المشهورة في مجال الهاتف الذكي ، بتعليق المبيعات بعد طرح هاتفها رسميا في عشر بلدان كاملة وصلها المنتوج.

كما قامت سامسونج بالإعلان عن إستدعاء نحو مليونين ونصف المليون هاتف ، وهو العدد الجملي للهواتف التي تم طرحها من مختلف دول العالم في وقت قريب.

ويعود المشكل تحديدا إلى بطارية هاتف سامسونج جالاكسي نوت 7 ، وحسب التقرير الذي تم إصداره فإن الخلل يكمن حصريا في الهواتف التي تعمل من خلال البطاريات التي صنعتها شركة سامسونج SDI.

وللإشارة ، فإن نسبة الهواتف نوت 7 التي تعمل ببطاريات صنعتها شركة سامسونج SDI تصل إلى سبعين بالمئة من إجمالي الأجهزة التي تم إطلاقها.

في حين تمثل النسبة الباقية وهي ثلاثون بالمئة من إجمالي الهواتف نوت 7 ، وقد تم تصنيع بطارياتها في شركة Amperex التابعة للشركة اليابانية TDK والتي تمارس أعمالها من هونغ كونغ.

رابط مختصر