باير تعرض مبلغ 127.5 دولار للسهم الواحد للإستحواذ على مونساتو

سهيل السلمي
مال وأعمال
سهيل السلمي7 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
باير تعرض مبلغ 127.5 دولار للسهم الواحد للإستحواذ على مونساتو

قامت الشركة الألمانية باير بعرض مبلغ 65 مليار دولار أمريكي ، أي ما يناهز 127.5 دولار للسهم الواحد من أجل الإستحواذ على الشركة الأمريكية مونساتو من أجل إنشاء مجمع كبير خاص بالمبيدات والبذور.

وفي نفس السياق ، ذكرت الشركة الألمانية أنها المفاوضات وصلت إلى مراحل متقدمة مع الشركة الأمريكية مشيرة في نفس الوقت إلى أنه ليس هناك ضمان للإتفاق.

وجدير بالذكر ، فإن شركة مونساتو كان قد رفضت عرضا تقدمت به شركة باير خلال شهر مايو أيار الفارط يقدر بنحو 122 دولار للسهم الواحد بسبب عدم مناسبته من الجانب المادي حيث أن القيمة المالية للشركة تناهز 62 مليار دولار.

كما قامت الشركة الألمانية بزيادة العرض في شهر يوليو تموز إلى حدود 125 دولار للسهم الواحد إلا أنه جوبه بالرفض مرة أخرى من شركة مونساتو.

ومن المنتظر أن يساهم الجمع بين الشركة الألمانية والشركة الأمريكية، في تشكيل المجمع الأكبر بالنسبة للتموين الزراعي في كل من القارة الآسيوية والقارة الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

ويقوم الشق الزراعي في الشركة الألمانية بإنتاج الحشائش الضارة ومبيدات الحشرات والبذور ، إلا أنها تُعرف أكثر في المنتجات الصحية على غرار ألكا سلزر وأسبرين.

في حين أن الشركة الأمريكية تعرف في البذور المعدلة وراثيا ، مثل فول  الصويا والذرة وقصة السكر والقمح وهو ما جعلها عرضة للإنتقادات من طرف الناشطين في المجال البيئي.

رابط مختصر