التخطي إلى المحتوى
تفسير ارتداء الخاتم في المنام
تفسير ارتداء الخاتم في المنام

تفسير ارتداء الخاتم في المنام ، فالأحلام هي بوابة تربط بين علم الغيب والحاضر، ففي أحلامنا قد نرى بعض الأشياء التي لها مدلول معين يختلف من شخص إلى أخر، حسب ما كان الشخص أعزب أو متزوج، رجل أم امرأة، كبير أم صغير، ومن تلك الأحلام التي لها مدلولات مختلفة هو تفسير ارتداء الخاتم في المنام.

تفسير ارتداء الخاتم في المنام
تفسير ارتداء الخاتم في المنام

مدلول ارتداء الخاتم في المنام

بحسب تفسير ابن سيرين فإن الخاتم الفضة في المنام يدل على شيء يملكه الإنسان، فالشخص الذي يحلم بأنه أخذ خاتم أو شخص ما أعطاه خاتم فهو دليل على أنه سيمتلك نفوذ وسلطة، لأن مُلك سليمان كان يرمز له بالخاتم.

لذلك يرمز الخاتم فى الأحلام بالأشياء المادية كالعقارات أو الشيء ثمين، وهو يرمز إلى أبواب الرزق والسعة، وقد يدل على الزواج خاصة إذا كان للخاتم فص وحسب جمال ذلك الفص يكون جمال الزوجة، كما أنه قد يرمز إلى حسن الخاتمة بحسب تفسر ابن سيرين.

أما تفسير رؤية خاتم من الذهب أو الحديد فأنه فأل سيئ لأنها تعبر حليه مصنوعة من النار، أما رؤية خاتم النحاس فهو يدل على النحس والخظ السيئ

وبحسب تفسير ابن سيرين فى تفسير ارتداء الخاتم فى المنام، إلى أنه يرمز إلى الولد، أو أنك سوف تشترى منزل أو تمتلك وظيفة أو سوف ترزق بمال وفير، أما إذا كان الخاتم من الذهب فانه يدل على الذل، أما إذا كان الرجل يرتدى خاتم من حديد فهو قد يعني مجئ رزق وأموال كثيرة لكن بعد تعب ومشقة، أما إذا كان الخاتم من العاج فأنه فأل جيد للسيدات، وسيئ للرجال.

» نقدم من أجلك: تفسير حلم الثعبان في المنام

الخاتم فى المنام

يرمز الخاتم فى المنام إلى السلطان كبير، وفص الخاتم تدل على العيبة والخاتم يدل على رمز الأمر أو القرار، والخاتم المنقوش يدل على أمنيات سوف تتحقق، وم رأى شخص صاحب نفوذ يطبع الخاتم فها يدل على أنك ستنال السلطة والنفوذ ومن رأى خاتم الرئيس فهذا يدل على أنه سيحصل على خير عظيم.

ومن وجد خاتم فهذا قد يدل على أنه سوف يرزق بولد و سوف يتزوج أو أنه سوف يحصل على أموال من مصدر غريب وجديد، ومن رأى أن فصل الخاتم قد بدأ فى الاهتزاز فهذا دليل على بدء زوال حكمة، ومن رأى أنه يخلع الخاتم فقد يدل على زوال النعمة التى فى يديه أو أو أنه سوف يطلق زوجته، ومن رأى أن خاتمه تكسر ولم يبقي منه إلا الفص فقط فهو دليل على ضياع السلطة والنفوذ وبقاء السيرة الحسنة.

» نقدم من أجلك: تفسير رؤية السيارة في المنام

الخاتم الذهب فى المنام

يرى ابن سيرين أن الخاتم الذهب فى المنام قد يدل على بدعة أو مكروة، أو قد يكون رمز للخيانة، بينما الخاتم الضيق يدل على قرب الفرج والراحة، ومن استعار خاتم من آخرين فهذا يجل على أه يملك فى غير أرضه، ومن وجد خاتم منقوش فهذا دليل على أنه يمتلك شيئ لم يكن لديه من قبل كمنزل أو سيارة، وإذا رأى فى المنام خواتم تباع فى السوق فهذا يدل على أنه قد يتولى بيع أملاك بعض الأسياد.

ومن رأى أنه خلع خاتمه من الخنصر ووضعه فى أى أًبع أخر فهذا دليل على شئ غير محمود أما إذا رأى أن الخاتم قد تغير مكانه بدون تغير منه فهذا يدل على أن امراته تهجره، ومن باع خاتمه بأموال قليلة أو بدقيق أو سمسم فهذا قد فكون دليل على أنه يفارق زوجته.