التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم السمك في المنام
تفسير حلم السمك في المنام

تفسير حلم السمك في المنام لها دلالات كثيرة منها السيء (سماع أخبار سيئة، وقوع مكروه وحزن وغم) ومنها الخير فالسمك في المنام يدل علي الخير والرزق والأخبار السعيدة، والمال وولادة طفل في محيط الأسرة.

من يري أنه يصطاد السمك ويمتاز باللون البني فهو يعقد صفقة ويتم لها النجاح والتوفيق، أما إذا رأي الشخص في المنام سمك ميتًا معناه أن صاحب الرؤيا لن ينال ما يريد من أمور الدنيا.

إذا كانت الرؤيا فيها سمك مملح فهذا يدل على إرهاق وتعب صاحب الرؤيا، أما إذا الرائي نفسه يصطاد السمك في ماء عكر فتعتبر رؤيا غير صالحة ولا يوجد منها خير.

من يرى في منامه سمك كبير الحجم ووفير دل علي الخير والرزق والمال الوفير.

ومن رأى أنه يصطاد سمك صغير الحجم فهذا يدل على الفقر والعوذة وزوال النعمة.

إذا كان السمك خالي من القشور يدل على أن الرائي يتبع الخداع ويستولي على أموال الناس بدون وجه حق.

تفسير حلم السمك في المنام
تفسير حلم السمك في المنام

تفسير حلم السمك في المنام

من رأى في المنام سمك واستطاع أن يعرف عدد دل ذلك على النساء، وإذا لم يستطيع أن يعرف عدده فهذا دلالة الخير والرزق الوفير.

من رأى في المنام أن السمك يوجد على الفراش فهذا دليل مرض صاحب الرؤيا.

صيد السمك في الماء الصافي يدل علي الخير للرائي ولأولاده، وإذا كان الرائي يصطاد السمك في الماء المالح فكان شر له ولأولاده.

من كان يرى في المنام أن يصطاد سمك كبير الحجم ويأكل منه دون حساب فهذا يدل على المال الكثير وكأنه يصيب كنزا، والسمك البني يدل على الزواج الحلال في القريب العاجل.

أما من رأى أنه على سريره ويصطاد السمك من قاع البحر فهذا يدل على غرق الرائي، ومن رأى أنه يرى سمك مقلي فأنه مستجاب الدعوة.

إذا رأى الرائي في المنام أنه في سوق السمك أو في مكان مجهول وترك السمك كله واشتري واحد فانه سيتزوج قريبا، أما من رأى أمامه سمك كثير طازج وتركه وأكل سمكة تالفة نتنة سيهجر الحلال ويأتي امرأة في الحرام بدون زواج.

إذا رأى صاحب الرؤيا السمك أمامه وأخذ في طلبه ولم يستطع الوصول إليه فهذا دليل أنه يضيع عليه مال قد أقرضه لشخص وضياع حقه في هذا المال.

ومن رأى في المنام أن سمكة كبيرة تفتح فمها ويتجه نحوه فهذا يدل على تعرض صاحب الرؤيا للسجن.

إذا رأى شخص في منامه أنه يفتح سمكة ويخرج من بطنها لؤلؤ فإنه ينجب ولد أو توأم يكونوا صالحين، أو يصيب مال من وراء زوجته.

إذا كانت الرؤيا التي يراها الشخص هي خروج السمك من فمه فهو كثير الخوض في أعراض النساء ويظلمهم، أما من راي أنه يصطاد السمك من البر فإن صاحب الرؤيا يقع في ارتكاب الفاحشة ويزني.

» تعرف على: تفسير حلم وفاة الأب في المنام

تفسير حلم السمك في المنام للعزباء

يعتبر رؤيا السمك للفتاة العزباء دليل خير ورزق والخطبة أو الزواج القريب العاجل، أيضا تحقيق أمنية طال انتظارها وكسب مال وفير وأحراز تقدم في عملها، إذا رأت العزباء أن السمك مطبوخ فهذا يدل على الرزق والمال الغزير.

» نقدم من أجلك: تفسير حلم الثعبان في المنام

تفسير حلم السمك في المنام للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة السمك فهذا يدل علي الخير والرزق والمال الوفير لها ولزوجها، أما إذا قام أحد الأشخاص بإعطاء السمك للمرأة فإنها تحمل بجنين في نفس العام، أما إذا رأت السمك حي فهي ستلد ذكرًا

من رأى أنه يربي السمك في منزله دل على أن صاحب الرؤيا كثير البر والعطف على الأيتام وأبناء السبيل وكثير الصدقة، وإن رأى أنه مد يده في قاع البحر وأخرج اسمك كثيرة دل هذا على الرزق والعمل الصالح.