التخطي إلى المحتوى
9 افكار مشاريع مدرسية بسيطة ومربحة
مشاريع مدرسية بسيطة ومربحة

تعد المدارس من المقومات الأساسية اللازمة لبناء شخصية الطفل وكذلك فإن المدرسة تستمر بشكل أو بآخر طوال فترة طفولة الفرد؛ بداية من المرحلة الابتدائية وحتى نهاية الثانوية العامة في سن السابعة عشر.

9افكار مشاريع مدرسية بسيطة ومربحة
9افكار مشاريع مدرسية بسيطة ومربحة

مشاريع مدرسية بسيطة ومربحة مع ازدياد أهمية المنظومة التي تعمل بشكل أساسي على بناء الطفل واكسابه حسن الخُلق والتصرف السليم وكذلك الحفاظ على عقله وتنميته زاد عدد الذين يريدون الانضمام لتلك المنظومة وذلك عن طريق عمل مشروعات صغيرة ومربحة جدًا تكمل دور المدرسة في التنشئة.

» اقرأ أيضًا: أقراص بيتاسيرك betaserc 16 mg لعلاج فقدان التوازن وطنين الاذن

والجدير بالذكر أن بعض هذه مشاريع مدرسية بسيطة ومربحة تتسم بكثرة الأرباح مقابل الفائدة التي تعم على الطفل والتي تتسبب في شعور الفرد بتحقيق قدر من تحقيق الذات وإثباتها.

وفي هذا المقال سنتكلم عن بعض أفكار مشاريع مدرسية بسيطة ومربحة والتي قد تستفيدون من تنفيذها على نحو سليم عن طريق التخطيط الجيد لتنفيذها.

1-مشروعات تعليم الفنون بشكل عام

يستطيع أصحاب المواهب القيام بهذا المشروع والذي يتمثل في تعليم الطلاب بعض الفنون كالرسم والعزف على الموسيقى والغناء وغيرها من المواهب المتعددة التي يتقنها بعض الناس.

» تعرف على: شواطئ تايلاند | التعرف على اشهر الشواطئ الموجودة في تايلاند

وهناك طرق عدة لتنفيذ هذه الفكرة؛ حيث يمكنك الاتفاق مع مدرسة معينة للقيام بعمل حصص معينه لتعليم الطلاب تلك المواهب، أو يمكنك القيام بتنفيذها في أي مكان أخر تستطيع التعاقد معه أو استئجاره.

2-مشروع تحفيظ القرآن الكريم

مع وجود عدد كبير من المسلمين في مجتمعاتنا العربية وكذلك حرصهم على أن يحفظ أبنائهم القرآن الكريم كاملًا يمكنك انطلاقا من هذا أن تقدم دروسًا لتحفيظ القرآن الكريم إذا كنت من الحاصلين على شهادة إجازة تحفيظ الأطفال.

وفي حالة إذا لم تكن من الحاصلين على هذه الإجازة يمكنك تخصيص طابق أو غرفة من منزلك واستقدام معلم للأطفال وذلك بعد التقصي عن الإجراءات اللازمة للقيام بذلك.

ويجب عدم الاقتصار على مجرد التحفيظ ولكن يجب التأكد من اشتمال نشاط تحفيظ القرآن على الاتي:

1-تفسير آيات من القرآن يسهل فهمها من قبل الأطفال مع توضيح المغزى منها.

2-القيام بعمل مسابقات لتحفيز الأطفال على الحفظ.

3-المراجعة على ما تم حفظه باستمرار.

4-عمل دروس لتصحيح القراءة للطلاب.

5-اعلامهم بأحكام التجويد مع الحرص على تطبيق ما تعلموه.

3-مشروع تعليم الرياضات المختلفة

يمكنك الاستفادة من إدراك الأهل لقيمة الرياضات المختلفة وكذلك حب الأطفال لألعاب مثل كرة القدم والسلة وغيرها، في عمل دوريات للألعاب الرياضية ويعد ذلك مربحا لإن ايجار الملاعب صغير إذا اخترته مناسبًا لأعمارهم وبذلك لن يكلفك الكثير إذا قمت بعمل دورة كل شهر مقابل مبلغ مادي يناسب الطبقة الاجتماعية التي تقدم لها الخدمة.

4-مشروع لعمل ملخصات للدروس

اتجه الأطفال مؤخرًا –بسبب التقدم التكنولوجي-إلى استخدام الكمبيوتر في المذاكرة ويمكنك استغلال هذه الميزة من خلال عمل ملخصات للمواد التعليمية وتقديمها على أسطوانات للطلبة؛ على أن تتميز ملخصاتك بالاختصار وكذلك أن تحتوي على أهم الأسئلة وإجاباتها.

» تعرف أيضًا: حبوب برفكتيل لزيادة الوزن Perfectil والمحاذير الطبية وجرعات الإستخدام السليمة

5-مشروع لتعليم الأطفال التشكيل بالصلصال

يميل الأطفال كثيرًا إلى اللعب بالصلصال وذلك منذ نعومة أظافرهم وبالتالي يمكنك استغلال هذا الحب في عمل مشروع لتعليم الأطفال كيفية عمل أشكال مختلفة باستخدام الصلصال.

والجدير بالذكر أن الصلصال ليس مكلفًا على الإطلاق وكذلك المواد التي تُستخدم في نحت أشكال بدائية على أن تتأكد من أنها آمنه لاستخدام الأطفال.

6-مشروع لعمل الوسائل التعليمية

يمكنك مساعدة الطلاب من خلال تصميم اللوحات التعليمية التي يعلقونها على جدران الفصل في المدرسة ويعد هذا مربحًا جدًا وخاصة إن استطعت التميز بجودة الخط الذي تكتب به وكذلك الاختصار والرسم التوضيحي.

7-مشروع لتصميم الكروت التعليمية

هناك بعض الدروس التي يصعب استذكارها كالجدول الدوري وأجزاء الجهاز الهضمي وبعض المعادلات الكيميائية وغيرها، وبالتالي يمكنك الاستفادة من هذا في تصميم وطباعة كروت صغيرة ومختصرة بها أصعب الأجزاء استذكارًا وذلك عن طريق شرحها برسم أو اختصارها بطريقة ما يسهل تذكرها.

8-استخدم الموسيقى

يسهل تذكر الناس عامة لتلك الدروس التي ينشدونها بلحن معين وبالتالي يمكنك إخضاع الدروس التعليمية لموسيقى تصويرية مشهورة أو أغنية معروفة وبيعها للطلاب كنوع من تسهيل الموضوعات التعليمية عليهم.

9-مشروع لعمل الباوربوينت والعروض التقديمية للطلاب

يستخدم الكثير من الطلاب الباوربوينت ووسائل العرض الأخرى لشرح موضوع ما طُلب منهم تحضيره لعرضه أمام زملائهم وبالتالي تستطيع عمل الباوربوينت بشكل احترافي بأسعار تناسب الطلاب.

والجدير بالذكر أنك تستطيع تعلم كيفية عمل العروض التقديمية من خلال الباوربوينت على شبكة الإنترنت وذلك بمنتهى السهولة.

ويمكنك أيضًا بعد التعلم أن تبدأ بإعطاء دروس للطلاب في لتعليمهم كيفية عمل مشروعاتهم وعروضهم بأنفسهم وينطبق الأمر على برامج الأوفيس بشكل عام.