جنراك إلكتريك : توقيع عقد مع ” ماس القابضة ” مقابل 520 مليون دولار

أسامة العمودي
مال وأعمال
أسامة العمودي8 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
جنراك إلكتريك : توقيع عقد مع ” ماس القابضة ” مقابل 520 مليون دولار

وقعت شركة ” جنرال إلكتريك ” عقدا يمتد لعدة أعوام مع مجموعة الطاقة في العراق ” ماس القابضة ” ، وذلك بمبلغ جملي يقدر بنحو 520 مليون دولار أمريكي.

ومن ضمن بنود العقد الموقع بين شركة ” جنرال إلكتريك ” ومجموعة ” ماس القابضة ” ، إتفاقية تُقدم من خلالها شركة ” جنرال إلكتريك ” خدمات تتعلق بالصيانة وكذلك التشغيل.

كما أن الشركة ستقدم حلولا للصناعة الرقمية بطاقة ثلاثة غيغا وات ، بالنسبة لمحطة ” بسماية ” التي تعمل بالغاز في العراق.

وجدير بالذكر ، فإن محطة ” بسماية ” تقع على بعد أربعين كيلو مترا من عاصمة العراق بغداد ، وتعتبر محطة الكهرباء الأولى التي تتبع القطاع الخاص.

من جانبه ، ذكر أحمد إسماعيل رئيس مجلس إدارة مجموعة” ماس القابضة ” في تصريحات إعلامية له ، أن المشروع يعد الأكبر في تاريخ العراقيين في مكان واحد.

وسيغطي هذا المشروع حاجة المجمع السكني ” بسماية ” ، والعاصمة بغداد بمجموعة مئة ألف شقة لها حاجة بـ 700 ميجا وات ، في حين أنه يتم تصدير 2300 ميجا وات إلى العاصمة من أجل تغطية حاجتها.

كما قام رئيس مجلس إدارة “ماس القابضة” أحمد إسماعيل ، بالإشارة في اللقاء الذي دار مع قناة العربية ، أن السلطات في العراق ضمنت للمجموعة أن تزود المحطة بحاجتها من الوقود والغاز ، وذلك بشكل مجاني وبدون أن يتم دفع أي مبالغ إضافية للحكومة في العراق.

رابط مختصر