التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم إعطاء المجوهرات في المنام
تفسير حلم إعطاء المجوهرات

تفسير حلم إعطاء المجوهرات في المنام، فالمجوهرات هي أدوات للزينة للنساء، وتعتمد عليها النساء في المناسبات الاجتماعية كعامل أساسي للتزيين وهي رمز اجتماعي نتيجة لارتباطها الدائم بالهدايا في المناسبات الاجتماعية.

مثل حفلات الزواج وأعياد الميلاد والأفراح وجميعها مناسبات مهمة جدًا في حياة أي امرأة والمجوهرات بمعني أكثر دقه هي الهدايا التي يتم تقديمها في المناسبات مثل السلسة والخاتم والحلق لذلك هي أمر مهم تعتز به المرأة وتحافظ عليه طوال حياتها ووجودها في أي حلم في صورة هدية يتم منحها إلى شخص ما فهي تعكس حب وتقدير لهذا الشخص وأن هناك علاقة طيبة سوف تجمع الطرفين.

كما يرى بعض المفسرين أن المجوهرات في الأحلام هي البنات باعتبار أن الحفاظ عليهن مثل الحفاظ على المجوهرات وتفسير منح المجوهرات لأشخاص مجهولة قد يكون عريس على الطريق وسوف يتم الاتفاق والقبول به.

تفسير حلم إعطاء المجوهرات
تفسير حلم إعطاء المجوهرات

تفسير حلم إعطاء المجوهرات الخاصة وتعرضها للكسر

وفي حالة رؤية المجوهرات الخاصة تتعرض للكسر أو التلف فهي تعكس خيبه أمل في تحقيق رغبة أو هدف معين، بينما إذا رأى الشخص أفراد أخرين في أحلامه يرتدون مجوهرات فمدلولها أن هؤلاء لهم مكانة كبيرة ومميزه لدى الشخص صاحب الحلم لأن المجوهرات رمزًا من رموز الهدايا التي تعبر عن المودة والتقدير والمعزة الخاصة.

ويرى بعض المفسرون إن المجوهرات في الأحلام قد يكون له مدلولًا أخر بعيد عن الحب والمعزة وهو أنها بمثابة جرس إنذار للتحرك تجاه تصرفات معينه مثل اتخاذ قرار الارتباط أو الزواج أو الإيفاء بوعود تجاه الحبيب.

تفسير رؤية المجوهرات

فإن الجواهر التي تظهر في المنام من الممكن أن تكون حجر كريم أو أحجار مزيفه أو قد تظهر في صورة بلوره سحرية فإذا رأى الشخص في أحلامه عدد كبير من الجواهر المزيفة فمدلولها أنه شخص مهتم بالزينة والبهرجة ويبتعد عن المضمون والجوهر والكيف وفي الحلم تأتي بمثابة إشارة للرائي للفت الانتباه للتوقف عن هذه الأفعال والتركيز على مضمون الأشياء وجوهرها والتعمق في الأمور وعدم تناولها بشكل سطحي.

» اقرأ أيضًا: تفسير حلم رؤية الضرب في المنام

رؤية الجواهر السحرية في الأحلام

أما في حالة رؤية الجواهر السحرية في الأحلام فإنها تدل على حالة من اليأس أو الإحباط يعيشها الشخص صاحب الحلم وقد يكون غرق في العديد من المشكلات المتكررة والمتشابهة نتيجة لتكراره للعديد من الأخطاء بدون تركيز خاصة الأشخاص الذين يعتمدون على الحظ في أغلب أمور حياتهم ويتصرفون وفقًا لترتيب أو تخطيط وتنظيم للأمور أو الأشخاص المسرفون والذين يبالغون في إهدار أموالهم أو طاقتهم الإيجابية بدون تركيز.

وفي حالة رؤية الجواهر الحقيقية في الأحلام فإنها ترمز إلى المكانة المميزة والمرموق التي سوف يصل إليها صاحب الحلم وربما تكون هدف أو أمنيه كان يسعى إليها منذ زمن طويل.

» اقرأ المزيد عن: تفسير حلم البيت القديم في المنام

تفسير حلم إعطاء المجوهرات للرجال

كما يذهب بعض المفسرون بخصوص حلم الرجال بجواهر بأنها ترمز إلى النساء الكريمات أو قد ترمز إلى طفل كريم وإذا كان أحد الأبوين هو صاحب المنام فإنها ترمز إلى المكانة المميزة التي سوف يصل إليها ابنهم في المستقبل القريب.

تفسير حلم إعطاء المجوهرات للعزباء

وفي حالة رؤية الفتاه العزباء للجواهر في منامها فإنها ترمز إلى الحكم والسيطرة فأغلبها موجودة في ثياب الحكام والملوك لذلك نجد أن الجوهرة تعتبر في منام الفتاه العزباء بشارة خير على المستقبل السعيد والواعد وقد ترمز الجوهرة إلى زواج قريب أو عريس يتمتع بمكانه ومنصب مميز ومرموق بجانب أخلاق عاليه ومميزه وسيره حسنه بين الناس.

وفي حالة رؤية الفتاه المتزوجة للجواهر في أحلاهما فمدلولها بشارة خير ومصدرا للتفاؤل والطاقة الايجابية وقد ترمز إلى أيام جميله وسعيد سوف تشهدها المرأة مع تحقيق أمنياتها سواء على مستوى  الحياة الاسريه أو العملية  وإذا رأت المرأة جوهره واحده في أحلامها فهي تدل على مجد وعظمه زوجها ومكانته المميزة

تفسير حلم إعطاء المجوهرات للحامل

بينما رؤية المرأة الحامل للمجوهرات فقد يدل على نوع الجنين وربما يكون أنثى جميله مباركه وسوف يكون لها شأن وقيمة ومكانة مميزة في المستقبل نظرًا لأن بعض المفسرين يرون أن المجوهرات في الأحلام هي البنات باعتبار أن الحفاظ عليهن مثل الحفاظ على المجوهرات وتفسير منح المجوهرات لأشخاص مجهولة فقد يكون عريس على الطريق وسوف يتم الاتفاق والقبول.