لجنة الإنضباط بالإتحاد الآسيوي تقرر إلغاء نتيجة النصر الإماراتي

زاهر بُخيت
اخبار الرياضة
زاهر بُخيت12 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
لجنة الإنضباط بالإتحاد الآسيوي تقرر إلغاء نتيجة النصر الإماراتي

صدر قرار من لجنة الإنضباط في إتحاد الكرة الآسيوي ، بإلغاء نتيجة لقاء الذهاب الذي جمع نادي الجيش القطري مع ضيفه نادي النصر الإماراتي ، والتي إنتهت بتفوق الضيوف بثلاثية نظيفة.

وكانت المبارة قد دارت في إطار الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم يوم 24 أغسطس آب الفارط ، ليعتبر الجيش صاحب الفوز فيها بعد قرار اللجنة.

وقامت اللجنة بإصدار بيان اليوم الإثينين 12 سبتمبر أيلول صباحا ، تحدثت فيه أنه بعد البحث فإن نادي النصر الإماراتي قد خالف المادة 75 من الفقرة الأولى التي تتعلق بلائحة الإنضباط في الإتحاد ، وذلك بمشاركة اللاعب سانتوس مونتيرو جونيور فاندرلي أثناء اللقاء وهو غير مؤهل.

وللإشارة ، فإن اللاعب يعتبر غير مؤهلا في صورة إكتشاف أن الوثائق التي تم تقديمها في مرحلة التسجيل ليست صحيحة ، في مخالفة للمادة 24-6-3 من لائحة بطولة دوري أبطال آسيا.

وجدير بالذكر ، فإن رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، كان قد أوقف فاندرلي مبدئيا خلال يوم 2 سبتمبر أيلول ، وذلك بسبب مخالفته للمادة 62 من لائحة الإنضباط بتهمة التحايل والتزوير.

ومازالت الأبحاث متواصل حول من يقف وراء هذا التحايل والتزوير ، على أن تقدم معلومات أخرى في الوقت المناسب مع فرض غرامة مالية تقدر بنحو 1000 دولار وكان النصر قد تفوق في اللقاء بثلاثية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *