لجنة الإنضباط بالإتحاد الآسيوي تقرر إلغاء نتيجة النصر الإماراتي

زاهر بُخيت
اخبار الرياضة
زاهر بُخيت12 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
لجنة الإنضباط بالإتحاد الآسيوي تقرر إلغاء نتيجة النصر الإماراتي

صدر قرار من لجنة الإنضباط في إتحاد الكرة الآسيوي ، بإلغاء نتيجة لقاء الذهاب الذي جمع نادي الجيش القطري مع ضيفه نادي النصر الإماراتي ، والتي إنتهت بتفوق الضيوف بثلاثية نظيفة.

وكانت المبارة قد دارت في إطار الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم يوم 24 أغسطس آب الفارط ، ليعتبر الجيش صاحب الفوز فيها بعد قرار اللجنة.

وقامت اللجنة بإصدار بيان اليوم الإثينين 12 سبتمبر أيلول صباحا ، تحدثت فيه أنه بعد البحث فإن نادي النصر الإماراتي قد خالف المادة 75 من الفقرة الأولى التي تتعلق بلائحة الإنضباط في الإتحاد ، وذلك بمشاركة اللاعب سانتوس مونتيرو جونيور فاندرلي أثناء اللقاء وهو غير مؤهل.

وللإشارة ، فإن اللاعب يعتبر غير مؤهلا في صورة إكتشاف أن الوثائق التي تم تقديمها في مرحلة التسجيل ليست صحيحة ، في مخالفة للمادة 24-6-3 من لائحة بطولة دوري أبطال آسيا.

وجدير بالذكر ، فإن رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، كان قد أوقف فاندرلي مبدئيا خلال يوم 2 سبتمبر أيلول ، وذلك بسبب مخالفته للمادة 62 من لائحة الإنضباط بتهمة التحايل والتزوير.

ومازالت الأبحاث متواصل حول من يقف وراء هذا التحايل والتزوير ، على أن تقدم معلومات أخرى في الوقت المناسب مع فرض غرامة مالية تقدر بنحو 1000 دولار وكان النصر قد تفوق في اللقاء بثلاثية.

رابط مختصر