سيطرة قوات حفتر على ميناء الزويتينة في شمال شرق ليبيا

فارس القدسي
اخبار عربية
فارس القدسي12 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
سيطرة قوات حفتر على ميناء الزويتينة في شمال شرق ليبيا

بالرغم من إطلاق حكومة الوفاق في ليبيا لتحذيرات من إجتياح موانئ النفط في منطقة الهلال النفطي شمال شرق البلاد ودعوة القوات الموالية له لصد الهجوم ، تمكنت قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة خفتر من السيطرة على الميناء الثالث لتصدير النفط في المنطقة.

وقال متحدث بإسم إحدى الفصائل المسلحة الموالية لخليفة حفتر ويدعى محمد العزومي ، في تصريحات له قامت وكالة الصحافة الفرنسية بنقلها ، أن القوات تمكنت من بسط نفوذها على ميناء الزويتينة بشكل كامل مع النجاح في عملية التأمين.

وفي سياق متصل ، ذكرت وكالة الأنباء الموالية للحكومة المنبثقة عن مجلس النواب المنعقد في طبرق شرق البلاد برئاسة عبد الله الثني عن أحد مصادر قوات اللواء المتقاعد ، التأكيد على السيطرة على الميناء بعد إنسحاب ما وصفها بالميليشات الغير قانونية.

وللإشارة ، فإن قوات حرس المنشآت التي يقودها إبراهيم الجضران كانت تسيطرة لعدة أعوام على الموانئ النفطية الموجودة ، بين مدينة بنغازي ومدينة سرت ” حوض سرت “.

وجدير بالذكر ، فإن قوات حرس المنشآت كانت قد قامت بالإعلان عن دعمها لحكومة الوفاق الوطني وذلك بعد إتفاقية السماح بعودة الموانئ النفطية للعمل من جديد خلال هذا الصيف.

ويتواجد ميناء الزويتينة بالقرب من ميناء البريقة في غرب مدينة بنغازي، في حين تسيطر قوات حفتر على ميناء راس لانوف وميناء السدرة شرق سرت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *