معنى اسم تميم في اللغة العربية

نهاد أحمد
2018-10-09T18:52:35+03:00
معاني الاسماء
نهاد أحمد5 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معنى اسم تميم في اللغة العربية

معنى اسم تميم وقد جيء هذا الاسم من التمام، وهو يعني الرجل صاحب الخلق وقيل أيضًا أنه بمعنى الخرزة أو الدلايه المحصنة للإنسان التي تمنع الحسد، هو اسم مذكر من أصول عربية، تميم هو الرجل المتمم من حيث الأخلاق والصفات ويتسم بالعقل والحكمة وهو متشدد بالأصول، و تميم هو لقب لقبيلة عربية.

معنى اسم تميم
معنى اسم تميم

صفات من يحمل اسم تميم

  • ذو شخصية عملية يبحث على كيفية طرق التربح دائمًا.
  • واثق من نفسه.
  • يوجز عمله في أسرع وقت.
  • يتميز بقوته وصلابته وشجاعته.

دلع اسم تميم

  • تيمو.
  • ميمو.
  • تومي.

» اقرأ أيضًا: معنى اسم زاهدة في اللغة العربية

طريقة كتابة اسم تميم بالإنجليزية

يكتب اسم تميم بالإنجليزية هكذا Tamim  أو هكذا Tameem.

حكم التسمية باسم تميم  في الإسلام

لا يوجد ما يمنع من تسميه اسم تميم فهو اسم يحمل كثير من معاني القوة والشجاعة، ولا يوجد في القرآن أو السنة ما يوجب تحريمه.

» اقرأ المزيد عن: معنى اسم فدوى في اللغة العربية

مشاهير يحملون اسم تميم

تميم أبن أوس الداري : صحابي جليل، جاء إلى الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) بالسنة التاسعة هجريًا من فلسطين وفاز بشرف صحبة بالرسول حيث كان يختم القرآن في ركعة الواحدة، وكان يقوم بصلاة التهجّد كثيرًا.

تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني : وهو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة بن حمد بن عبدالله بن قاسم بن محمد آل ثاني  أمير دولة قطر، بعد تنازل والده حمد بن خليفة آل ثاني عن الحكم في 25 يونيو 2013 وهو ولد يوم 3 يونيو / حزيران 1980 في الدوحة، وهو من أبناء أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني، متزوج وله عدد من الأولاد وقد حصل على الشهادة الثانوية من مدرسة شيربورن في المملكة المتحدة بعام 1997، وتخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة. وهو يتكلم بالإضافة إلى العربية، اللغتين الإنجليزية والفرنسية ثم تولى ولاية العهد في 5 أغسطس 2003 بعد تنازل له عنها أخوه الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني .

رابط مختصر