تويتر : الشركة تضيف عدة خصائص جديدة لنظامي أندرويد وآي او إس

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي12 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تويتر : الشركة تضيف عدة خصائص جديدة لنظامي أندرويد وآي او إس

قامت خدمة التدوين المصغرة ” تويتر ” ، بالإعلان يوم الجمعة 9 سبتمبر أيلول عن عدة تحسينات مقبلة على مستوى تطبيق خدمة التواصل الإجتماعي ، بالنسبة لنظامي التشغيل أندرويد وأي أو إس.

ومن بين التحسينات القادمة ، ميزة معاينة الروابط بشكل مفصلة بالنسبة للرسائل الخاصة ومؤشر الكتابة بالإضافة إلى ميزة إشعار القراءة.

وترغب الشركة من خلال الخطوة الجديدة إلى أن تجعل الخدمة أقرب في شكلها الوظيفي من تطبيقات التراسل المعروفة ، مثل iMessage وفيس بوك ماسنجر.

ولم تكشف تويتر ما إذا كانت ستقوم بتوفير الخصائص بالنسبة لمستعملي نسخة الويب عبر أجهزة الحاسوب ومن المرجح أن الميزات تحتاج لبعض الوقت من أجل أن تصل لكل مستخدمي الشبكة.

وتعد خاصية إشعار القراءة بمثابة الإضافة الهامة للغاية لتويتر بسبب وجود أعداد كبيرة من المستخدمين السيئين والمزعجين والحسابات المتعددة.

ويستطيع المستخدم أن يختار عدم تشغيل الميزة وذلك عبر إيقافها من خلال الولوج إلى الإعدادات الخاصة بـ ” الخصوصية والأمان “.

وتشابه الخاصية الجديدة ما يقدمه تطبيق iMessage ، ولكنها تختلف بشكل كامل عن فيس بوك ، حيث أن هذه الأخيرة لا تعطي للمستعملين إمكانية أن يعطلوا إشعار القراءة بالنسبة لخدمة التراسل الخاصة بها ماسنجر.

وترى الشركة ، أن التغييرات ستساهم في جعل الرسائل الخاصة أكثر ديناميكية مما كانت عليه في السابق ، مع توفير ميزة إشعار القراءة للرسائل الجماعية.

رابط مختصر