شركة كاد تعلن فوزها بعقد من شركة أرامكو النفطية

أسامة العمودي
مال وأعمال
أسامة العمودي20 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
شركة كاد تعلن فوزها بعقد من شركة أرامكو النفطية

قامت شركة كاد العاملة في المملكة العربية السعودية ، بالإعلان عن فوزها بعقد من الشركة النفطية الكبيرة في المملكة أرامكو ويتعلق بالرفع من دور الغاز الطبيعي في مزيج الطاقة بالدولة التي تنتج النفط.

وخلال أحد البيانات الصحفية لها ، ذكرت شركة كاد السعودية أنها ستتولى مهام التشغيل والتشييد والتوريد والهندسة بالنسبة لشبكة خطوط أنابيب نقل الغاز والتي يبلغ الطول الكلي لها 1118 كيلو مترا.

ويتضمن العقد مرافق الدعم على غرار أنظمة القياس وكابلات الألياف البصرية ومحطات الصمامات ، وبالنسبة للعمل فهو يخص مشروع الفاضلي للغاز وشبكة الغاز الرئيسية 2.

ولم يتطرق البيان إلى القيمة المالية للعقد ، ولكن أحد المصادر المطلعة ذكرت في تصريحات لوكالة الأنباء العالمية ” رويترز ” أن القيمة تصل إلى 1.33 مليار دولار أمريكي أي خمسة مليارات ريال سعودي.

وسترفع شبكة الغاز الرئيسية 2 من سعة المنظومة ، التي تتكون منها خطوط أنابيب الغاز الرئيسية للمملكة العربية السعودية من 8.4 مليار قدم مكعب من الغاز كل يوم في الوقت الحالي ، إلى 12.5 مليار مع حلول سنة 2018

وتعمل الشركة الصينية للإنشاءات الكهربية ” شاندونغ ” على أول مرحلة من توسعة شبك الغاز الرئيسية ، وذلك من خلال تنصيب محطات ضغط للرفع من ضخ الغاز ، والتي من المنتظر أن تنتهي أواخر العام الحالي 2016.وللإشارة ، فقد تم إنشاء شبكة الغاز الرئيسية في منتصف سبعينيات القرن الماضي

رابط مختصر