سوريا : جون كيري يتهم روسيا والنظام السوري بعدم الإلتزام بالهدنة

فارس القدسي
اخبار عربية
فارس القدسي22 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
سوريا : جون كيري يتهم روسيا والنظام السوري بعدم الإلتزام بالهدنة

عرفت جلسة الأمن الدولي المتعلقة بالملف السوري خلافا بين الجانبين الروسي والأمريكي حول المعارضة السورية المسلحة ، إلا أن وزيري خاريجية الدولتين قاما بالتأكيد على أن عودة إتفاق الهدنة ، الذي قامت باريس بإقتراح آلية جديدة لمراقبته ، من جديد أمر مطلوب.

وذكر جون كيري وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية ، أنه يجب عدم السماح للمقاتلات السورية بالتحليق فوق المناطق المسيطر عليها من طرف المعارضة.

وكرر المسؤول الأمريكي صعوبة أن يتم الفصل بين الجماعات المسلحة التي تتعرض للقصف عشوائيا ، في إشارة منه إلى الغارات الروسية التي طالت مناطق تمركز المعارضة.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي خلال الكلمة التي قام بإلقاءها أمام مجلس الأمن الدولي ، أن كلا من روسيا والقوات النظامية السورية لا يحتاجان إلى مفاوضات وإتفاقات من أجل وقف قصف المنشآت الطبية في سوريا.

وأشار كيري إلى أن كلا من النظام في دمشق وتنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” وجبهة النصرة ، لا يرغبون في الوصول إلى وقف إطلاق النار من أجل الحفاظ على وجودهم على الأراضي السورية.

وقام كيري بدعوة جميع الدول للتوقف عن مساندة أي مجموعة تسعى لإبطال الهدنة ، وأكد في نفس الوقت أن الخيار الوحيد هو إستئناف المحادثات بشكل فوري وإيقاف شلال الدم ، منتقدا ما إعتبره تضاربا في تصريحات ” الدب الروسي ” حول هجوم القافلة في حلب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *