القيمة الغذائية للعسل الأسود وأنواعه

nehad ahmed
دليل التغذيةطب وصحة
nehad ahmed27 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنتين
القيمة الغذائية للعسل الأسود وأنواعه

العسل الأسود يعتبر المصرين هم أول من قام بالعمل على صناعة هذا النوع من العسل وكان ذلك في القرن السابع، ومن أكثر الأشياء التي قد تساعد هؤلاء الأشخاص في المحال في هذا العمل والعمل على إنتاج شئ جديد ومختلف وقتها هو أن هؤلاء المصرين كانوا من أكثر الأشخاص حول العالم شهرة من حيث قدرتهم الكبيرة والفائقة على أن يقوموا بزراعة قصب السكر.

عن طريق هذا النوع من النباتات الذي يطلق عليه قصب السكر تمكن بالفعل المصرين من استخراج هذا النوع من العسل وبعد ذلك بفترة من الزمن تم إطلاق على هذا العسل اسم مختلف وهذا الاسم كان دبس السكر، ويعتبر هذا هو الشئ  الذي يتم العمل على تصفية من هذا النبات الذي يطلق عليه قصب السكر، ويتم عمل هذا السائل بشكل منظم ليس عشوائي أيضا لابد أن يكون على تركيز معين وشرط أن لا يقل هذا التركيز عن ما يقرب من سبعون بالمائة منه، كما أن هذا العسل يمكن أن يكون لونه بني فاتح ويمكن أيضا أن يصل إلى درجات أعلى من ذلك يمكن أن يصل إلى هذا اللون البني الغامق.

العسل الأسود
العسل الأسود

العسل الأسود وأنواعه المختلفة

هناك ثلاث أنواع مختلفة من هذا النوع من العسل وهذه الأنواع هي أولا العسل الأسود ولكنه خام، وثاني هذه الأنواع هو القصب الخاص بالعسل الأسود، وأما عن النوع الأخير وهو النوع الثالث فيطلق عليه اسم هيدرول.

  • أولا العسل الأسود الخام عندما يمكننا أن نقوم بالتحدث عنه نستطيع أن نقول أن إنتاج هذا النوع من العسل الأسود يتم إنتاجه عن طريق قصب السكر ولكن يكون هذا القصب السكر أيضا خام، ويتم هذا عن طريق أنه يقومون بعمل تكرير إلى هذا القصب السكري الخام وتصفية واستخلاصه حتى تتم عملية التكرير بشكل سليم دون خطأ.
  • ثانيا هو القصب الخاص بالعسل الأسود ويتم هذا عن طريق السكر ولكن لابد أن يكون هذا النوع من السكر هو نتاج من العملية الخاصة بتكرير السكر الذي يتم استخراجه بالفعل من قصب السكر، ويمكن أيضا أن ينتج هذا النوع عن طريق السكر ولكن الموجود في بنجر السكر.
  • ثالثا وأخيرا هو نوع يطلق عليه هيدرول وهو يكون مختلف شيئاً ما فهذا يكون ناتج عن العملية الخاصة بعملية تحليل مادة النشا الأبيض فقط.

» اقرأ أيضًا: أطعمة تسبب الأرق

القيمة الغذائية للعسل الأسود

بالتأكيد لا يمكننا أن ننسى الأهمية والفائدة الكبيرة التي يحملها هذا النوع من العسل والتي بالتأكيد تعود فورا على الإنسان عندما يقوم بتناوله بشكل مستمر فمن ضمن هذه الفوائد الموجودة به ما يلي:

  • بالتأكيد فإن الجميع يدرك أن هناك بعض أنواع من السكريات تكون غير مفيدة إلى الجسم مطلقا، فعلى الرغم من كمية السكريات التي يحملها هذا النوع من العسل إلى أنه أيضا يحمل فائدة كبيرة جدا لجسم الإنسان حيث أنه يقوم بإمداد الجسم بقدر كبير من الطاقة اللازمة للحياة اليومية.
  • كما أن هذا النوع من العسل أيضا قادر على أن يقوم بإمداد الجسم بالكربوهيدرات والدهون، وأيضا الفيتامينات وبعض من الأملاح التي يمد الجسم بها والتي يكون الجسم بالتأكيد بحاجة إليها.
  • ويوجد في هذا النوع من العسل الكثير من الفيتامينات والمواد الغذائية والغنى بجميع هذا العناصر الهامة والمفيدة فبعض الأشخاص يقومون بالاعتماد عليه كوجبة متكاملة لا تحتاج إلى شئ آخر يكون إلى جانبها.
  • كما أن بعض الأشخاص أيضا يمكنهم الاستفادة من هذا النوع من العسل في أن يقوموا بعمل الكثير من الأنواع المختلفة من الحلويات.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *