الخيار وفوائده للبشرة

nehad ahmed
دليل التغذية
nehad ahmed25 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الخيار وفوائده للبشرة

الخيار يعتبر الخيار أحد أنواع الخضراوات الأكثر انتشارا في جميع أنحاء العالم وعلى الأخص في مصر، يتم الاعتماد عليه حيث يتم إدخاله في أكثر من نوع من المأكولات ومن أهمها سلطة الخضراوات التي لها الكثير من الفوائد التي تعود على جسم الإنسان عندما يقوم بتناولها بشكل منتظم ويومي، فهو يحتوي على كمية كبيرة من المواء المفيد للجسم، كما أنه إذا كنت تقوم بإتباع حمية غذائية فيمكنك الاعتماد عليه لاحتوائه على نسبة قليلة جدا من السعرات الحرارية ونسبة قليلة أيضا من الدهون.

كما يوجد أيضُا أكثر من نوع مختلف من هذا النوع من الخضار وأكثر من لون أيضا فنجد أن يتوفر منه ألوان الأخضر والأبيض كما يوجد أيضا منه اللون الأصفر واللون البرتقالي، ويمكنك أن تحصل على هذا النوع من الخضار في أي يوم من أيام السنة وأما عن الموسم الذي يمكنك أن تجد بهذا الخضار بوفرة كبيرة هو في شهر مايو وشهر يونيو وأيضًا شهر يوليو.

الخيار
الخيار

»اقرأ للمزيد: اكل الثلج | فوائد واضرار اكل الثلج للانسان

فوائد الخيار للبشرة

  • يمكننا أولًا أن نتناول تلك الفوائد التي تعود على جسم الإنسان من تناوله، فهو يساعد الإنسان على أن يقي نفسه من حدوث الحالة المرضية التي يطلق عليها جفاف وبالأخص في الأيام التي يكون بها درجة حرارة الجو مرتفعة ويفقد بها الجسم كمية كبيرة من المياه، فلابد من المحافظة على نسبة المياه في الجسم لأنه يبقى الإنسان من الإصابة بالإمساك.
  • كما أن نسبة المياه الطبيعية في الجسم تحافظ على أمعائه، كما أنه أيضا يحافظ على جسم الإنسان من أن يصاب بتكوين حصى، وبعض الرياضيين يقومون بوضع شرائح من هذا النوع من الخضار مع بعض ورقات النعناع إلى المياه بحث يكتسب الفوائد الموجودة به.
  • أما عن الفوائد التي تعود على بشرة الإنسان فهو يقي البشرة ويحافظ عليها من أن تصاب بأي نوع من أنواع الالتهابات وذلك يرجع إلى احتوائه على مضادات للالتهاب، ويتم أيضا استخدام شرائح من هذا الخضار على العين حتى تزيل أي نوع من الانتفاخات التي يمكن أن تصيب العين كما يمكن وضع تلك الشرائح وهي باردة فتكون أكثر فائدة.
  • كما يساعد هذا النوع من الخضار أيضًا على تهدئة الأثر الناتجة عن حدوث حروق الوجه من الشمس وأي نوع من التهيجات التي يمكن أن تصيب البشرة.

»اقرأ أيضًاأهمية الأغذية التي تحتوي على عنصر الحديد

فوائد الخيار الصحية

  • يساعد هذا النوع من الخضار في حل المشكلة الخاصة بالسمنة لدى بعض الأشخاص ويرجع ذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من المياه وأيضًا لما يحتوي عليه من نسبة قليلة جدا من السعرات الحرارية التي تساعد بشكل كبير في عملية الحرق لدى الأشخاص الذين لديهم مشكلة السمنة.
  • يحتوي على أكثر من نوع مختلف من المضادات الخاصة بالأكسدة والتي لديها قدرة كبيرة على أن تقي الإنسان من تلك الجذور الحرة التي يمكن أن تقوم بالتراكم في وتتسبب في ظهور بعض الأمراض الخطيرة، كما أن هذا الخضار أيضا يساعد الإنسان على أن يتخلص من أي نوع من أنواع الأمراض المزمنة التي يمكن أن تهاجم الإنسان.
  • له قدرة فعالة على أن يحافظ على صحة العظام لدى الإنسان ويرجع ذلك إلى احتوائه على نسبة لا بأس بها من فيتامين ك.
  • يحتوي على المضادات الخاصة بالأكسدة وبعض المركبات النباتية المتعددة فله دور هام للحفاظ على الجسم من أن يصاب بأي أمراض سرطانية.
رابط مختصر