أفضل 10 ينابيع طبيعية في العالم

nehad ahmed
2019-01-31T16:47:26+03:00
سياحة وسفر
nehad ahmed27 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
أفضل 10 ينابيع طبيعية في العالم

 أفضل 10 ينابيع طبيعية في العالم فالينابيع الموجودة على سطح الأرض من عجائب الكون التي يمكن أن نراها، فتتجمع مياه الينابيع بشكل طبيعي في برك وتكون هذه المياه غنية بالمعادن المختلفة.

نتيجة بحث الصور عن باموكالي، في ديزني في دولة تركيا
باموكالي في ديزني في دولة تركيا

باموكالي في ديزني في دولة تركيا

يعد من أجمل الينابيع الساخنة النادرة في العالم فتكون مياهه لونها أزرق وتكون على صخور لونها أبيض فتعطي منظر جميل كأن هذه الينابيع باردة كالثلج، تصل درجة حرارة مياه ينابيع باموكالي إلى 94 درجه فهرنهايت، تكون هذه الينابيع محظورة على الأشخاص لأنه ينبوع ماء ساخن تعلوه أكوام الترافرين الأبيض وهذا نوع من أنواع الحجر الجيري.

صورة ذات صلة
خير جانج في مدينة هيماشال براديش في الهند

خير جانج في مدينة هيماشال براديش في الهند

تقع هذه الينابيع بالقرب من جبال الهملايا يستغرق الوصول لها 4-3 ساعات لنتمكن من الوصول لارتفاع هذه الينابيع كما انه يقال عن ينابيع خير جانج أنها الإله الهندوسي شيفا الذي قد مكث هناك ليتأمل لمدة 3 آلاف عام.

image - نسائم نيوز
ينبوع بريسماتيك الكبير في حديقة يلوستون الوطنية

ينبوع بريسماتيك الكبير في حديقة يلوستون الوطنية

التي يبلغ قطر ه 370 قدم، وهو ينبوع حار جداً، وينبوع بريسماتيك من أضخم ينابيع العالم يتميز بالحلقات التي تحاط به فهذه الحلقات الوانها تكون بين الأخضر والبرتقالي وذلك تأثير البكتريا الموجودة في مياه الينبوع وهذا الينبوع عميق جداً ومياهه غنية بالمعادن.

صورة ذات صلة
جزيرة الخداع أنتاركتيكا

جزيرة الخداع أنتاركتيكا

هي تكون عبارة عن بركان نشط يقع وسط جزر شيتلاند المتجمدة الموجودة في أنتاركتيكا، أجمل ما فيها أن بها الشواطئ الرملية الحارة.

صورة ذات صلة
حديقة هوانغ لونغ الوطنية في مدينة سيشوان بالصين

حديقة هوانغ لونغ الوطنية في مدينة سيشوان بالصين

يتميز وادي هوانغ لونغ بوجود الينابيع الساخنة ووجود حيوان الباندا العملاق ووجود الجبال الثلجية ويتميز بكثرة المناظر الطبيعية فيه الخاصة بالحجر الجيري ويوجد به كذلك معبد بوذي على قمة الوادي، لا يسمح بدخول المياه ولكن يمكن التمتع بمنظر لها من خلال ركوب التلفريك القصير.

image 1 - نسائم نيوز
تيرمي دي ساتورنيا في مدينة توسكانا في إيطاليا

تيرمي دي ساتورنيا في مدينة توسكانا في إيطاليا

تعتبر من أفضل 10 ينابيع طبيعية في العالم كاسكاتي ديل مولينو التي تقع خارج مدينة ساتورنيا في مدينة توسكانا بإيطاليا تكون عبارة عن شلالات تأتي من آبار صخرية منحوتة طبيعي وتكون درجة حرارة مياهها 37 درجة مئوية وتكون غنية بمعدن الكبريت ويوجد بها الكثير من المعادن الأخرى تقع هذه الشلالات بالقرب من تيرمي دي ساتورينا المشهورة.

نتيجة بحث الصور عن كيوشو في اليابان
كيوشو في اليابان

كيوشو في اليابان

يوجد في اليابان الكثير من الينابيع الساخنة ومن أجمل هذه الينابيع الطبيعية تقع في كيوشو في كوركاوا، بركة في وسط الكهوف تكون محاطة بالخيزران وتقع بجانب ضفة نهر ثلجي ويذكر أن مياهها لها فوائد علاجية فيقال إنها تعالج الاضطرابات العصبية ويعالج تهيج الجلد كما أنها تحسن الدورة الدموية السيئة وتعالج التهابات المفاصل والتهابات العضلات.

نتيجة بحث الصور عن بركة الشمبانيا وايوتابو في نيوزيلندا
بركة الشمبانيا، وايوتابو في نيوزيلندا

بركة الشمبانيا وايوتابو في نيوزيلندا

هذه بركة من أفضل البرك وأكثرها جذباً وتعد هذه البركة منطقة حرارية جوفية تقع في جزيرة شمالية في نيوزيلندا ويبلغ طول هذا الينبوع حوالي 213 قدم وبه كمية كبيرة من غاز ثاني أكسيد الكربون الذي بلغت درجة حرارته الى 165 درجة فهرنهايت ولا يمكن السباحة في هذا الينبوع الحار.

نتيجة بحث الصور عن ترمس وبوكون وشيلي
ترمس وبوكون وشيلي

ترمس وبوكون وشيلي

تقع هذه الينابيع الحارة في وسط فيلاريكا الوطني الموجود في تشيلي ويوجد به 17 مسبح ومتاهة من الممرات الحمراء ومن المياه الباردة، توجد هناك حمامات ويتم تغذية هذه الحمامات من خلال الينابيع الساخنة الموجودة في المنطقة.

نتيجة بحث الصور عن البحيرة الزرقاء في أيسلندا
البحيرة الزرقاء في أيسلندا

البحيرة الزرقاء في أيسلندا

تعد من أفضل 10 ينابيع طبيعية في العالم، تكون عبارة عن حمم من الصخور السوداء التي يتخللها مياه زرقاء فيكون لها منظر جميل ويتصاعد منها البخار مثل السحب وتصل درجة حرارته إلى 100 درجة وله فوائد صحية لما به من أملاح معدنية وأقنعة الطين السيليكا.

رابط مختصر