العراق : مقتل 12 شخصا بعد إستهداف نقطة تفتيش في شمال تكريت

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي24 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
العراق : مقتل 12 شخصا بعد إستهداف نقطة تفتيش في شمال تكريت

لقي 12 شخصا مصرعهم اليوم السبت 24 سبتمبر أيلول ، بعد أن قام مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” بشن هجوم على إحدى نقاط التفتيش الأمنية في شمال تكريت وتفجير سيارة مفخخة عند مدخل المدينة حسب ما ذكرته مصادر أمنية وعسكرية عراقية.

وذكرت مصادر في قيادة عمليات صلاح الدين المكلفة عن أمن المنطقة بالإضافة إلى الشرطة ، أن مسلحا قتل عند نقطة التفتيش بعد قتله لأربعة عناصر من قوات الأمن.

وحسب نفس المصادر ، فإن عنصرين آخرين من تنظيم الدولة إستمرا في التقدم داخل حدود المدينة لما يقارب السبع كيلو مترات ، ليقوما بعدها بتفجير الشاحنة المفخخة ما تسبب في مقتل ثمانية أشخاص وجرح العشرات.

وفي سياق منفصل ، لقي ستة عراقيين حتفهم بسبب تفجيرات متفرقة طالت العاصمة العراقية بغداد يوم أمس الجمعة حسب ضابط في الأمن العراقي.

وفي تصريحات لوكالة الأناضول التركية ، قال النقيب ياسر المصطفى وهو ضابط في شرطة بغداد ، أن منطقة سكنية في قرية النصر والسلام التي تتبع قضاء أبو غريب غرب العاصمة ، تعرضت لقذيفتي هاون ما تسبب في مقتل ثلاثة أشخاص وجرح تسعة آخرين.

كما قتل شخصان وأصيب 11 آخرون بالقرب من أحد الأسواق في منطقة النهروان جنوب شرق بغداد بعد إنفجار عبوة ناسفة ، في حين لقي شخص آخر مصرعه في منطقة البلديات حسب نفس الضابط.

رابط مختصر