أكثر الاماكن شهرة في جورجيا

nehad ahmed
سياحة وسفر
nehad ahmed26 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
أكثر الاماكن شهرة في جورجيا

جورجيا بلد ساحر تستقبل أعداد كبيرة من السياح كل عام وذلك بسبب طبيعتها الخلابة وأنهارها وآبارها والحضارات الموجودة فيها من الحضارات القديمة بالرغم من صغر حجم جورجيا إلا أنها تعد من أكثر الدول التي تستقبل السياح بالرغم من أنها بلد صغير، يوجد بها كذلك قمم جبلية مرتفعة تكون مغطاة بالثلوج بجانب عدد الكهوف الموجود في جبال جورجيا.

 كما أن جورجيا تشتهر بالكثير والعديد من الأماكن الجذابة لوجود العديد من المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الجبلية الخلابة والأماكن الحديثة المبهرة في اتلاتنا.

أكثر الاماكن شهرة في جورجيا

image 2 - نسائم نيوز
منطقة سافانا التاريخية

منطقة سافانا التاريخية

منطقة سافانا التاريخية من المناطق القديمة جداً وتتميز بساحتها الرائعة المحاطة بالقصور وتتميز بشوارعها التي تصطف بها الأشجار الشوارع المرصوفة ووجود الطحالب الاسبانية التي تخلق منظر رائع ورومانسي فيها كما أن بها العديد من المتاحف والقصور التي تعمل على جذب السياح.

نتيجة بحث الصور عن كاتدرائية تسميندا ساميبا
كاتدرائية تسميندا ساميبا

كاتدرائية تسميندا ساميبا

كاتدرائية تسميندا ساميبا من الأماكن الجميلة جداً في جورجيا حيث أن كاتدرائية تسميندا ساميبا تعبر عن الإحياء الديني في جورجيا كما أن بها العديد من الفنون المعمارية الخلابة التي تشد الأنظار فيوجد أشكال مختلفة من حيث الخرسانة والطوب والرخام والجرانيت تم اختيارهم بعناية كبيرة تثير الإعجاب، كما أن كاتدرائية تسميندا ساميبا بها 9 كنائس من أشهر الكنائس.

صورة ذات صلة
قلعة ناريكالا

قلعة ناريكالا

من أكثر الاماكن شهرة في جورجيا فهي تعتبر مكان أثري في جورجيا تكون على تله في المدينة وتقع على نهر متكفاري فيكون لها منظر جميل ورائع يجذب السياح.

image 7 - نسائم نيوز
مدينة دير فارديزيا

مدينة دير فارديزيا

هي مدينة الكهف داخل جبل أورشيلي هذه المدينة بها 6 آلاف غرفة و13 طابق وعدد من القاعات هذه المكان من الأماكن الغريبة التي يكون لها شهرة وسمعة مميزة في جميع أنحاء العالم.

نتيجة بحث الصور عن بحيرة ريتسا من أجمل الاماكن في جورجيا
بحيرة ريتسا من أجمل الاماكن في جورجيا

بحيرة ريتسا من أجمل الاماكن في جورجيا

بحيرة ريستا مكان في جورجيا جميل للغاية تقع هذه البحيرة في مدينة ابخازيا شمال البلاد، لبحيرة ريستا لها ميزة نادرة فهي تجمع بين اللون الأزرق واللون الأخضر يوجد بها الكثير من اسماك السلمون المقرمط، كما يمكن القيام بجولة في البحيرة عن طريق القارب فيمكن من خلال هذه الجولة التمتع بجمال البحيرة.

أكثر الاماكن شهرة في جورجيا

شارع روستافلي من أفضل الشوارع والأماكن في جورجيا ويعد مكان سياحي يعمل على جذب السياح لجماله فيوجد بشارع روستافلي أكثر مكان تاريخي وهو المتحف الوطني وبه كذلك دار الأوبرا ومسرح الدولة لفن البالية وجميع هذه الأماكن تعد من أكثر الأماكن جمالا وشهرة في جورجيا كما يضم شارع روستافلي أيضاً كنيسة كاشفيتي والبرلمان ويوجد به الكثير من الأماكن الترفيهية والعديد من المطاعم والمقاهي.

نتيجة بحث الصور عن قلعة الرب
قلعة الرب

قلعة الرب

توجد قلعة الرب بالقرب من مدينة جوري التي تعد من المدن التجارية الرئيسية ويوجد بها مبنى يسمى تماريس دربازي من المباني الكبيرة ويكون عبارة عن قاعة ضخمة بها عدد من الأعمدة الحجرية الضخمة والجميلة.

نتيجة بحث الصور عن حديقة بوليفارد في جورجيا
حديقة بوليفارد

حديقة بوليفارد

حديقة ولكنها تعد من أجمل وأكثر الاماكن شهرة في جورجيا تقع حديقة بوليفارد في مدينة باتومي وهي مدينة ساحلية وتقع على البحر الأسود ويوجد بها العديد من أشجار النخيل والكثير من المناظر الطبيعية الخلابة.

صورة ذات صلة

جبل كازبيك

من أشهر الجبال في جورجيا لأنه جبل جميل وله منظر خلاب، جبل كازبيك جبل ثلجي يقع في أقصى شمال البلاد بين جورجيا وروسيا عند جبال القوقاز يتمكن زواره برياضة التسلق عليه والتمتع بمنظره الساحر.

ويوجد في جورجيا غير هذه الأماكن الكثير من الأماكن الشهيرة والجميلة كذلك، فجورجيا برغم صغر حجمها إلا أنها تعد من البلاد المشهورة بأماكنها ومدنها الجميلة والرائعة.

رابط مختصر