الآثارالجانبية ودواعي استعمال أنجيوسارتان بلس

nehad ahmed
دليل الادويةطب وصحة
nehad ahmed27 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الآثارالجانبية ودواعي استعمال أنجيوسارتان بلس

أنجيوسارتان بلس أو كما يمكننا أن نقوم بكتابته في اللغة الإنجليزية Angiosartan Plus  يعتبر هذا النوع من الدواء هو أحد الأدوية المسئولة عن تصحيح النسبة الخاصة بضغط الدم لدى الإنسان فهو يساعد الأشخاص أصحاب الدم المرتفع في تعديل تلك النسبة في الدم.

كما أنه أيضا لديه القدرة على مساعدة هؤلاء الأشخاص أصحاب الضغط المنخفض في تقليل نسبة الإصابة بهذا النوع من الانخفاض في ضغط الدم، تعتبر المادة التي لديها تلك الفاعلية على القيام بهذا العمل يطلق عليها اسم هيدروكلوروثيازيد، ولكن هذا النوع من الدواء هو ممنوع من أن يتم استخدامه من قبل أي امرأة حامل وذك لأنه قد يشكل خطورة كبيرة على الجنين الذي في أحشائها.

أنجيوسارتان بلس
أنجيوسارتان بلس

دواعي استخدام والجرعة المناسبة لأنجيوسارتان بلس

يمكننا أولا أن نقوم بالتعرف على الاستخدامات التي يعمل في حلها وعلاجها فمن ضمن هذه الدواعي ما يلي:

  • الأشخاص الذين يعانون دائما من تلك المشكلة الخاصة بارتفاع ملحوظ في ضغط الدم لديهم فإن هذا النوع من الدواء لديه القدرة والفاعلية على تعديل تلك النسبة وجعلها أقل وأنسب إلى الجسم وطبيعية أيضا.
  • يساعد بشكل كبير على إحداث بعض الارتخاء في تلك الأوعية الدموية الموجودة في الجسم وبدورها فإنها تقوم بتقليل ضغط الدم لدى الشخص المصاب بهذا المرض.
  • مشكلة خروج السوائل من الكلى والذي يجب فعله في هذه الحالة هو أن يقوم الشخص المصاب بتناول هذا النوع من الدواء فهو قادر على أن يقوم بالتخلص من تلك السوائل التي تكون زائدة عن حاجة الجسم فتقوم الكلي بالتخلص من هذه السوائل الزائدة.
  • الجرعة التي يمكنك أن تقوم بتناولها من هذا النوع من الدواء فتكون عبارة عن السير على تلك الإرشادات التي يقوم الطبيب بتقديمها إليه وتعريفك عليها وذلك لأن بالتأكيد كل حالة مرضية هي تختلف تمام الاختلاف عن الحالة الأخرى.
  • ولكن عندما نتناول في الحديث الموعد الأنسب لتناول هذا الدواء فنجد أنه يمكنك أن تقوم بتناوله قبل أن تقوم بتناول الطعام، كما أنه أيضا يمكنك أن تقوم بتناوله بعد تناول الطعام فلا يوجد ضرر في أيا منهما.
  • يتم تناول هذا النوع من الدواء عن طريق تناول ذلك القرص الذي قد وصى الطبيب به ومن ثم نصف كوب من الماء مع مباشرة.
  • لابد عليك أن تكون ملتزم تمام الالتزام بتلك الجرعات الدوائية الخاصة بك والمواعيد المحددة لها حتى أنك إذا نسيت تناول الجرعة المحددة من قبل الطبيب في موعدها المحدد لابد عليك أن لا تقوم بتناولها.
  • أما عن الجرعة المعتادة التي يتم وصفها في أغلب الأوقات تكون فقط تناول قرص واحد لا أكثر من ذلك خلال اليوم بأكمله، كما أنه لابد عليك أن تكون على علم تام بأنه لا يمكن أن تقوم بإيقاف تناول هذا النوع من الدواء من تلقاء نفسك أبدا.

الآثار الجانبية لأنجيوسارتان بلس

  • الشعور ببعض الدوار، وأيضا يمكن أن يتسبب في حدوث بعض الآلام التي يمكن أن تنتاب البطن وأيضا الغثيان.
  • حدوث بعض الآلام في بعض الأماكن في الجسم مثل الظهر وأيضا البطن، كما أنه أيضا يمكن أن يتسبب في وصول هذا الألم إلى العظام وأيضا إلى المفاصل.

 

رابط مختصر