زيت بذور العنب

nehad ahmed
2019-01-16T03:03:36+03:00
دليل التغذية
nehad ahmed16 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
زيت بذور العنب

زيت بذور العنب يعتبر منتج ثانوي يتم استخراجه بالضغط على ثمار العنب، والجدير بالذكر هو أن زيت بذور العنب يعد من أهم المكونات التي تدخل في تجميل وعناية البشرة والشعر، ونعومة الجلد، يتم تسويق زيت بذور العنب كبديل للزيوت النباتية اليوم ومن خلال هذا المقال سوف نذكر لكم الفوائد العديدة والمختلفة لزيت بذور العنب للشعر والبشرة.

نتيجة بحث الصور عن زيت بذور العنب
زيت بذور العنب

الفوائد الصحية العديدة والمختلفة لزيت بذور العنب

يعد زيت بذور العنب من أهم العناصر المفيدة للبشرة والشعر، حيث يحتوي على عناصر غذائية هامة ومضادات للأكسدة، والعديد من الدهون الغير مشبعة، حيث أشارت جمعية القلب بأمريكا أن الدهون الغير مشبعة لها العديد من الفوائد لصحة القلب، وأن حمض الأوميجا 6 هو من أهم الدهون الغير مشبعة.

زيت بذور العنب وفوائده العديدة والمختلفة للشعر والبشرة

زيت العنب والفوائد العديدة للشعر والبشرة ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  • القضاء على حب الشباب: يستخدم العديد زيت العنب في علاج حب الشباب والقضاء عليه نهائياً لأن الزيت يحتوي على خصائص عديدة وهامة ومضادة للميكروبات والبكتريا، حيث أن زيت بذور العنب يهاجم كل أنواع البكتريا والفطريات والميكروبات ويقضي عليها نهائياً، كما أن الزيت يستطيع أن يعطي البشرة نقاء وصفاء بعد استخدامه مباشرة لكن بانتظام حتى تحصل على أفضل النتائج.
  • زيادة نعومة البشرة: يساعد زيت بذور العنب على نعومة البشرة بشكل كبير حيث يحتوي على فيتامين هـ وفيتامين ج، يحمي البشرة ويحافظ على نضارتها طوال الوقت.
  • توحيد لون الجلد: يحتوي زيت العنب على مادة هامة جداً وهي مضادة للأكسدة تساعد على توحيد لون البشرة إذا تم استخدامها بانتظام، حيث أن الأشخاص الذين قاموا بتناول هذا الزيت عن طريق الفم قضى على الكلف المتواجد على البشرة لديهم، وهي الحالة التي تعاني منها الكثيرات وهي تصبغ البشرة.
  • يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة: يحتوي زيت بذور العنب على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجلد من أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة للبشرة.
  • يقضي على قشرة الرأس: زيت بذور العنب له فوائد عديدة ومختلفة ومن أهم هذه الفوائد القضاء على قشرة الرأس التي يعاني منها الكثيرون، ولأن قشرة الرأس تعود إلى جفاف الجلد فإن زيت العنب يعمل على ترطيب الجلد والبشرة بشكل فعال للتخلص نهائياً من القشرة التي تسبب المشاكل المختلفة، حيث تعمل قشرة الشعر على تساقط الشعر الذي يزعج الكثير منا.
  • زيت بذور العنب وترطيب الشعر: يعتبر زيت العنب من أفضل الزيوت التي تعمل على ترطيب الشعر حيث يزيد من طول ولمعان وقوة الشعر لأنه زيت خفيف ومغذي يحتوي على العديد من الفوائد التي يحتاجها الشعر يعطي الشعر مظهر جميل وجذاب.
  • يستخدم زيت بذور العنب في القضاء على الصلع: يستخدم الزيت في علاج الصلع الذي يعاني منه العديد لأنه يحتوي على حمض اللينوليك الذي يحفز طول الشعر يحتوي زيت العنب على مركبات الفلافونويد وهي المادة المضادة للأكسدة حيث تساعد الشعر في النمو بكثافة.
  • القيمة الغذائية لزيت بذور العنب: يحتوي زيت بذور العنب على فيتامين هـ بنسبة 28.80 مللي جرام، والأحماض الدهنية الغير مشبعة 69.900 مللي جرام، الأحماض الدهنية الأحادية الغير مشبعة 16,100 جرام، والأحماض الدهنية المشبعة 9,600 جرام، ويحتوي زيت بذور العنب على دهون 100.00 جرام، والسعرات الحرارية التي يحتويها الزيت 884 سعر حراري.
رابط مختصر