فوائد وأضرار صفار البيض

nehad ahmed
2019-04-05T10:44:48+03:00
دليل التغذية
nehad ahmed5 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
فوائد وأضرار صفار البيض

صفار البيض يعتبر هذا الجزء من البيضة له فوائد بالتأكيد على صحة الإنسان كما أنه أيضا يمكن أن يكون له بعض الأضرار التي سنقوم بذكرها في هذا المقال، ولكن عندما نتحدث عن الشكل العام الذي يحمله هذا الجزء من البيضة فإننا نجد أنه يكون حامل إلى الصبغة اللونية التي تحمل اللون الأصفر الفاقع اللون>

كما أنه عندما تقوم بفتح البيضة تجد أنه حاصل على شكل دائري ويحيط بهذا الصفار الجزء الذي أكثر من حيث الكمية وأيضا اللزوجة ويكون شفاف اللون وتجده يحيط بهذا الجزء الأصفر، كما أنه يمكننا أيضا أن نعلم أن هذا الجزء أيضا يطلق عليه اسم أخرى وهو المح.

صفار البيض
صفار البيض

فوائد صفار البيض الصحية

  • يعتبر هذا الجزء من البيضة هو الأكثر أهمية بالتأكيد وذلك للأطفال وأيضًا إلى الكبار، كما أنه من أهم الأشياء التي يمكن أن تقوم بتناوله المرأة الحامل وأيضًا المرأة التي ترضع أطفالها، فهو يساعد الأطفال على أن ينمو بشكل سليم ومفيد، كما أنه يساعد أيضا على تطوير العقل لدى الأطفال وزيادة نسبة التركيز لدى الأطفال، كما أن الصفار أيضا مفيد للكبار حيث أنه  ينمي ويقوي الذاكرة الخاصة بهم ويقويها أيضًا.
  • الكولسترول وهو من أكثر المعادن التي يحتاج إليها الجهاز العصبي لدى الإنسان ولكن لابد عليك أن لا تتناول هذا البيض أكثر من مرتين إلى ثلاث مرات خلال اليوم وذلك حيث الأشخاص البالغين، حتى لا يكون سبب في ارتفاع كبير في الكولسترول الموجود في الدم، ارتفاع الدهون الثلاثية لابد على كل من يعانى من هذه المشكلة أن يكون أكثر حذرا عندما يقوم بالفعل بتناول البيض.
  • الكالسيوم بالتأكيد مفيد جدا إلى العظام لدى الإنسان وأيضا فائدة إلى الأسنان، وأيضا يحتوى على فيتامين د الذي يعتبر أكثر فائدة فهو الذي لديه القدرة على أن يمكن الجسم من أن يمتص نسبة الكالسيوم الذي يحتاج إليها بشكل سليم وصحي أيضًا.
  • يحتوي الفسفور والزنك يساعد جسم الإنسان على أن يحصل على مناعة أقوى وأشد وتساعد الإنسان على أن يتخلص من أي مرض قد يهاجمه بأي شكل أو طريقة.

أضرار صفار البيض

  • يمكن أن يكون الإفراط الزائد في تناول  الزائد من هذا الجزء من البيضة سبب في حدوث بعض المشكلات الخاصة بالقلب، وإصابته بالأمراض وإصابة الشرايين بالتصلب الذي يمكن أن يصيبها، وهذا يحدث بالفعل عندما يتم تناول هذا الجزء من البيضة بكثرة فيتم إدخال كمية كبيرة من الدهون والكولسترول إلى الجسم ومع تراكم هذين المكونين قد يؤديان إلى حدوث انسداد في الشريان.
  • الإكثار من هذا الجزء من البيضة يمكن أن يكون له تأثير أقرب ما يكون من تأثير التدخين على صحة الإنسان، كما أنه أيضا يمكن أن يكون سبب في إصابة الإنسان بالنوبات التي قد تصيب القلب وأيضا يمكن أن يكون سبب في حدوث ما يسمى بالسكتة الدماغية.
  • الحساسية التي تأتي بعد أن يقوم الشخص بتناول هذا البيض لذلك لابد أن يكون على حذر من تناول أي شئ قد يدخل بالفعل به هذا الصفار.
رابط مختصر